1. Home
  2. »
  3. متجر إلكتروني
  4. »
  5. أفضل شركة انشاء موقع للتجارة الالكترونية لعام 2024

أفضل شركة انشاء موقع للتجارة الالكترونية لعام 2024

انشاء موقع للتجارة الالكترونية هو خطوتك الأولى التي تخطيها نحو العمل على الانترنت وكسب آلاف الدولارات، وهذا لأن التجارة الإلكترونية أصبحت مجال واسع وكبير. ويضم ملايين المهتمين والعملاء من جميع أنحاء العالم، لذا، فإن شركة قيمة تك تقدم لك الكثير عن انشاء موقع للتجارة الالكترونية.

انشاء موقع للتجارة الالكترونية

هل تعلم عزيزي القارئ حجم تداولات التجارة الإلكترونية في العالم؟ إنها تقدر بمليارات الدولارات فعلياً، خاصةً بعد انتشار الوباء أصبح معظم الناس حرفياً يتسوقون من خلال هواتفهم الذكية، ألا تريد أن يصبح لك جزء من الكعكة التي يتم تقسيمها وتبدأ في خطوات حقيقية لإنشاء متجر الكتروني فعال؟ حيث تستطيع بيع المنتجات أو السلع والخدمات التي تدر عليك أرباحاً وفيرة شهرياً.
إن تصميم موقع للتجارة الإلكترونية بات خطوة فعالة وحتمية لكي تصبح رائد أعمال وتبيع منتجات مطلوبة على الإنترنت، وفي المقابل تحصل على أرباح جيدة. وقابلة للزيادة طوال الوقت، حيث أن الكثير من الناس اتجهوا إلى إنشاء موقع متخصص في التجارة الالكترونية، من خلال إنشاء موقع إلكتروني مميز، بالإضافة إلى صناعة علامة تجارية متميزة، وبناء قاعدة كبيرة من العملاء.
ولأن الإنترنت أصبح مكان مليء بالمستخدمين من جميع أنحاء العالم، فهو بيئة مناسبة جداً لبيع وشراء المنتجات والخدمات، لذلك فإن إنشاء مواقع الكترونية مختصة في التجارة الإلكترونية، هي السبيل الحقيقي للتواجد بشكل قوي وفعال، حتى إن كنت تمتلك متجر على أرض الواقع. فهذا لا يمنع من إنشاء موقعك الإلكتروني أو متجرك على الويب لمباشرة عملك الموسع.

خطوات انشاء موقع للتجارة الالكترونية

ربما أنك تحمست قليلاً للبدء في تصميم وإنشاء موقع الويب خاصتك، ولكن مهلاً الأمر ليس بهذه السهولة، حيث أن إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية يحتاج إلى عدة مراحل وخطوات تكمل بعضها البعض، وفيما يلي سوف نتعرف عليها بشيء من التفصيل.
ولكن قبل أن نذكر لكم هذه النقاط، نود أن نعرفكم أن شركة قيمة تك للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، هي شركة رائدة و متخصصة في تصميم المواقع الالكترونية، وتقوم الشركة على تقديم خدمات احترافية ومدروسة، لتصميم أفضل مواقع التجارة الإلكترونية في مصر والوطن العربي.
لذا، يمكنك الاعتماد على شركة محترفة ومتطورة في تصميم مواقع التجارة الإلكترونية، باستخدام افضل منصات إلكترونية معروفة، أو تستطيع الاعتماد على نفسك في إطلاق الموقع الالكتروني الخاص بك.

ما هي مراحل انشاء موقع للتجارة الالكترونية؟

  • وضع خطة واستراتيجية واضحة: لكي يكون لديك موقع إلكتروني متميز في التجارة الإلكترونية. لابد من وضع خطة واستراتيجية واضحة للموقع من كافة النواحي، بدايةً من اختيار اسم الموقع خاصتك، حيث من الضروري أن يكون فريد ومعبر عن مجال التجارة الإلكترونية، مروراً بالبحث جيداً عن عملائك المستهدفين. واللذين يتم تحديدهم حسب اختيار المنتج أو الخدمة المقدمة، وتلك أيضاً تحتاج إلى دراسة من حيث قابليتها عند الناس، وتحديد ودراسة المنافسين لك بالسوق.
تشمل استراتيجية تصميم مواقع التجارة الإلكترونية صناعة علامة تجارية غير مسبوقة. حيث أن إختيار الهوية التجارية شيء هام جداً بل إنه حتمي وأساسي، لا وجود لموقعك أو متجر الإنترنت بدون هوية. تشمل خطة تصميم المواقع الإلكترونية المختصة بالتجارة الرقمية العديد من الخطوات والمراحل، التي يحب دراستها ووضعها في عين الاعتبار جيداً، قبل البدء في تصميم موقعك الإلكتروني رسمياً.
  • تصميم موقع الكتروني مميز: تأتي الان خطوة كيفية إنشاء موقع ويب متخصص في التجارة الإلكترونية، وتضمن تلك مراحل عدة، حيث تبدأ بشراء الدومين أو النطاق الذي اخترته من قبل، وتوجد وعدة شركات موجودة لبيع النطاقات مثل GoDaddy، كما انك بصدد حجز استضافة مواقع مناسبة لعمل متجر إلكتروني، إذ أن متجرك الإلكتروني سوف يقدم خدمات التجارة الإلكترونية e-commerce، ولابد ان يكون على أفضل شكل على الويب.
من الضروري أن يكون المتجر الالكتروني خاصتك ضمن مجموعة المتاجر الإلكترونية الاحترافية الموجودة، لذا. فلابد من إختيار استضافة تمتاز بالسرعة والأداء المميز، فضلاً عن وجود درجات حماية عالية، كما ان الاستضافة الاحترافية تحسن كثيراً من تجربة المستخدم بداخل المواقع الإلكترونية، وهذا يساهم تحسين ممارسات محركات البحث في مواقع الإنترنت (سيو SEO)
لإنشاء موقع ويب احترافي، احرص على شراء واختيار قالب مميز يجعل الزائر يتصفح الموقع بكل سهولة، حيث تكون المنتجات مرتبة بصورة منظمة وسهلة. بعد ذلك عليك باختيار نظام إدارة المحتوى الذي سوف يستضيف موقع التجارة الالكترونية خاصتك، وهنا يصبح امامك عدة طرق في إنشاء موقعك التجاري.
إما أن تستخدم منصة تجارة إلكترونية تقدم حلول جاهزة في تصميم و إنشاء متجر إلكتروني ، مثل منصة Shopify و Bigcommerce، حيث توفر تلك المواقع الإلكترونية أماكن مخصصة لـ انشاء موقع للتجارة الالكترونية، وهي أحد الوسائل الجيدة، او اتباع الطريقة الأكثر استخداماً هي إنشاء وتطوير متجر الكتروني على ووردبريس WordPress أو wix.
  • تأمين موقع الويب: في عالم التجارة الإلكترونية الأمان والمصداقية هما ضرورة وليس رفاهية أو اختيار، بعد تنصيب موقع جديد على أداة وورد بريس أو أي من المنصات الأخرى المتخصصة في التجارة الإلكترونية، يصبح أمامك خطوة تأمين موقع الانترنت بشهادة أمان SSL، حيث أن تلك الخطوة من أهم خطوات تصميم و انشاء موقع للتجارة الالكترونية، وتكمن أهميتها في:
يعد هذا مصدر أمان لدى المستهلك أو العميل، ويعطي أهمية لمتجرك. خصوصاً أن إطلاق أي عمل تجاري على الإنترنت. يحتاج إلى بناء الثقة بشكل قوي.
وجود اتصال مشفر بين خادم الويب وبين متصفح العميل، لذلك فهو يحمي بياناته.
يمكنك الحصول على خدمة انشاء موقع للتجارة الالكترونية من شركة قيمة تك، حيث ان جميع المواقع الالكترونية التي نقوم بتصميمها تمتاز بالعصرية والحماية والتميز، كما إننا نوفر كافة
  • احتياجات موقع التجارة الإلكترونية: توجد عدة احتياجات ومهام لابد ان تضيفها إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، حيث أن هذه الأشياء المطلوبة لـ انشاء موقع للتجارة الالكترونية e-commerce، تتمثل في وجود سلة التسوق الالكتروني التي تسمح للعميل بالتفاعل مع مشترياته على متجرك ومتابعة عمليات الشراء ودفع الأموال، ومن هذه الاحتياجات:
كاتالوج: يكون موجود بصفة اساسية في المتاجر ومواقع التجارة الإلكترونية، وهو عبارة عن إنشاء كاتالوج يتضمن كافة المعلومات والبيانات اللازمة عن المنتج.
عربة التسوق: يستخدمها العميل في موقعك الإلكتروني لإضافة المنتجات والمشتريات أو خدمات قام بشرائها.
مراجعة الطلب: هي خدمة يجب توافرها لديك،  وفي مواقع ويب المختصة في التجارة الإلكترونية، لكي يتمكن العميل من مراجعة طلبه.
تأكيد الطلب: هنا يضغط العميل على تأكيد عملية الشراء، حيث يتم دفع التكلفة وإتمام عملية الشراء أونلاين.
  • إعداد وسائل دفع متعددة: لكي يتم انشاء موقع للتجارة الالكترونية على شبكة الإنترنت، فمن الضروري توافر أكثر من وسيلة لدفع الأموال والتكاليف، فإذا كنت تود امتلاك أفضل منصة وموقع تجارة الكتروني، لابد أن توفر وسائل مختلفة للدفع تناسب جميع العملاء تقريباً، يتضمن ذلك إنشاء ووجود حساب بنكي و بطاقات الائتمان، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية ومواقع دفع إلكتروني مثل بايبال Paybal او بايونير.
كما انك بحاجة إلى الاتفاق مع طرف ثالث لـ انشاء موقع للتجارة الالكترونية احترافية في التجارة الإلكترونية، يكون هذا الطرف عبارة عن شركات الشحن، فهي مسؤولة عن توصيل الطلبات للعملاء أياً كانت أماكنهم. خصوصاً عند حدوث توسع لمتجرك وتتخطى تجارتك حدود الدولة وربما القارة، احرص على أن تقدم حلول متعددة لعملائك.

تواصل معنا

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.

مقالات ذات صله:

تصميم موقع إلكتروني لشركة مقاولات
تصميم مواقع

تصميم موقع إلكتروني لشركة مقاولات – استثمار قوي لتحقيق الأهداف التسويقية

تصميم موقع إلكتروني لشركة مقاولات يعتبر خطوة حيوية في عصر التطور التكنولوجي، حيث يعد الموقع هو واجهة الشركة على الإنترنت، فهو من أهم الوسائل الأساسية لتعزيز التواجد الرقمي وبناء الثقة

عرض المزيد »