Blog Details

  • Home
  • أفضل شركة برمجة لـ إنشاء موقع ووردبريس لعام 2024- قيمة تك
إنشاء موقع ووردبريس

ازداد الطلب على إنشاء موقع ووردبريس؛ بسبب المميزات التي توفرها هذه المنصة، مثل قلة التكلفة المادية وتواجد نماذج عديدة وقوالب كثيرة متناسبة مع كافة المجالات، بالإضافة إلى السرعة في تنفيذه وعدم حاجته إلى خبرة كبيرة في مجال البرمجة وغيرها.

بشكل عام، تُساهم المواقع الإلكترونية في زيادة المبيعات والأرباح والتعريف بالمؤسسات وزيادة انتشارها، كذلك الوصول إلى فئات جديدة من الجمهور وتلبية رغبات العملاء، أيضًا التواجد الدائم أمام الجمهور وبناء الثقة مع العملاء وغيرها الكثير.

يحتاج تصميم موقع ووردبريس إلى شركة محترفة، قادرة على التعديل فيه وفقًا لمتطلبات مجال العمل أو المؤسسة، كذلك شراء اسم أو دومين واستضافة وتحميل بعض القوالب والإضافات، بجانب نشر الموقع حتى يُتاح لمحركات البحث الزحف عليه وأرشفته وترتيبه في النتائج.

ما هو الووردبريس؟

كيفية تصميم موقع ووردبريس

عبارة عن منصة إلكترونية أو نظام إدارة محتوى مفتوح المصدر، يعتمد على لغة برمجية يُطلق عليها بي إتش بي (php) وقواعد بيانات ماي إس كيو إل، تمتلكها شركة أوتوماتيك، وتهدف إلى تزويد العملاء بنظام يُساعدهم في نشر المحتوى الخاص بهم عبر محركات البحث.

أهمية إنشاء موقع ووردبريس

إذا كنت تمتلك مشروع أو شركة، فإن امتلاك موقع إلكتروني بشكل عام، يوفر لك الكثير من المميزات والفوائد، على النحو التالي:

1. زيادة المبيعات والأرباح

يُساهم الموقع الإلكتروني بشكل كبير في زيادة مبيعات المؤسسات وبالتالي أرباحها، حيث يُعد من أهم الاستراتيجيات التسويقية الإلكترونية، والتي يُمكن تطبيقها بفعالية من خلال إجراءات تهيئة محركات البحث وتصدر النتائج أو عبر الإعلانات الممولة.

2. الانتشار السريع

بالنسبة للمشاريع الجديدة، فإن الموقع الإلكتروني يُساعدها في الانتشار السريع بين العملاء المستهدفين، من خلال نشر صفحات من نحن واتصل بنا، التي تُساهم في التعريف بالشركات، أما الشركات الرائدة فهو يُساعد في نموها وانتشارها بين فئات جديدة من الجمهور.

3. التواجد بصفة دائمة أمام الجمهور

يلعب الموقع الإلكتروني دورًا هامًا في تواجد المؤسسة بشكل دائم أمام جمهورها، حيث لا تحتاج إلى إجازات أسبوعية ولا ترتبط بموعد دوام أو شيفت مُحدد، وبالتالي عندما يقوم العميل بالبحث عن الشركة أو الخدمة في أي وقت ومن أي مكان، سيجد الموقع أمامه عبر محركات البحث.

4. كسب ثقة العملاء وضمان ولائهم

عندما تمتلك شركة ما موقعًا إلكترونيا، يعرض المنتجات أو الخدمات التي تُقدمها بشكل منسق وجذاب، كذلك يشتمل على معلومات الشركة وتفاصيل التواصل والايميل ورقم التليفون والعنوان والمحتوى الفريد، فإن ذلك يُساهم في كسب ثقة العملاء وضمان ولائهم وعدم تفضيلهم لشركة أخرى.

5. التشجيع على التطوير

تعتبر المواقع الإلكترونية أفضل طريقة تواصل مع العملاء، الذين يستطيعون ترك انطباعاتهم عن مؤسستك في التعليقات، التي تُعد بدورها تقييمًا لك، وبالتالي العمل على حل المشاكل التي تواجههم وتعزيز الإيجابيات؛ ما يؤدي في نهاية الأمر إلى تحقيق رضا العملاء وزيادة المبيعات والأرباح.

كيفية تصميم موقع ووردبريس؟

إن عملية إنشاء موقع ووردبريس، تحتاج إلى المرور بمجموعة من الخطوات والمراحل، على النحو التالي:

1. شراء اسم النطاق (الدومين)

في هذه الخطوة، يتم الحصول على اسم للموقع من خلال شراء الدومين من إحدى الشركات الكثيرة التي توفره في السوق مثل جودادي، ولكن يجب أن يكون اسم النطاق معبرًا عن مجال عمل المؤسسة أو يرتبط بها بشكل ما.

2. حجز استضافة

توفر شركات عديدة خدمات استضافة المواقع، حيث يتم تخزين كافة المعلومات والبيانات والصور والفيديوهات والمحتوى على السيرفر، حتى تستطيع محركات البحث الزحف عليه واستدعائها وتوفيرها للعملاء الذين يبحثون عنها.

3. تثبيث ووردبريس

يجب الدخول على الموقع الرسمي لمنصة ووردبريس، ومن ثم تحميل ووردبريس، كما أن بعض شركات الاستضافة توفر هذه الخطوة من خلال تعاونها مع المنصة، حيث يُصبح الموقع جاهزًا على الاستضافة بشكل تلقائي.

4. تثبيت القوالب والإضافات

يبدأ المتخصصون في تثبيت القالب الذي يتناسب مع مجال عمل الموقع،أيضًا الإضافات والتي تُساهم في تحسين تجربة الزائرين وجعل الموقع أكثر سهولة في التصفح.

5. نشر الموقع

عندما يكون الموقع جاهزًا، فإن المبرمجين يسمحون لـ محركات البحث بالزحف عليه وأرشفته، ومن ثم يظهر أمام العملاء الذين يبحثون عن خدمة أو منتج تتعلق بالموقع.

تعرف علي:  تصميم موقع إخباري

ما هي متطلبات إنشاء موقع ووردبريس؟

لا يُمكن إنشاء موقع ووردبريس، بدون مجموعة من المتطلبات الأساسية، ومن أهمها:

1. اسم الدومين

يُعد الدومين هو العنوان الرسمي لموقعك الإلكتروني، الذي يُمكن الوصول إليك من خلاله، مثل عنوان متجرك الحقيقي والواقعي، وبالتالي لا يُمكن تصميم أي موقع بدون اسم الدومين.

2. استضافة مناسبة

تُشبه الاستضافة المخزن الخاص بك أو المتجر الذي يشتمل على بضاعتك على أرض الواقع، حيث يتم تخزين المعلومات والصور والفيديوهات الخاصة بمنتجاتك، ومن ثم يتم استدعائها من قبل محركات البحث.

3. محتوى فريد

تشتمل المواقع على محتوى يُقدم للجمهور، مثل صور المنتجات والفيديوهات والوصف، بالإضافة إلى المقالات ومن نحن واتصل بنا وغيرها من الصفحات، التي تُساهم في التواصل الفعال مع الجمهور.

كيفية تثبيت ووردبريس على الاستضافة لإنشاء موقع

تتم عملية تثبيت ووردبريس على الاستضافة، من خلال مجموعة من المراحل، على النحو التالي:

1. تسجيل الدخول إلى Cpanel

في هذه الخطوة، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول على لوحة التحكم (cPanel) المتعلقة بالاستضافة.

2. ثبت ووردبريس

يُمكنك هنا تحميل ووردبريس على الاستضافة أو تثبيته بشكل مباشر من الاستضافة أو المواقع التي تُتيحها مثل “Mojo Marketplace“.

3. أدخل اسم النطاق

أدخل اسم النطاق الذي تم اختياره من قبل والاستقرار عليه، وترغب أن تثبت ووردبريس من خلاله.

4. سجل بيانات الدخول إلى ووردبريس

عندما تقوم بعملية التسجيل مرة أخرى، ستحصل على مجموعة من البيانات مثل عنوان االموقع “URL” وعنوان لوحة التحكم الخاصة بـ ووردبريس “admin URL” واسم المستخدم “usernameوكلمة المرور “password“.

إليك: كيفية إنشاء موقع إلكتروني

أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية في مصر

تعتبر شركة قيمة تك، أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية في مصر؛ بسبب المميزات والفوائد التي توفرها للعملاء، على النحو التالي:

1. خبرة أكثر من 10 سنوات

تمتلك الشركة أكثر من 10 سنوات خبرة في سوق العمل، حيث نجحت خلال هذه الفترة في تصميم مئات المواقع والمتاجر الإلكترونية والتطبيقات الذكية.

2. أسعار تنافسية للغاية

توفر شركة قيمة تك، تصميم المواقع بأسعار تنافسية للغاية، ومناسبة مع كافة أنواع المشاريع الصغيرة والكبيرة والمتوسطةز

3. الشمول في الخدمات

لا تقتصر خدمات الشركة على التصميم والبرمجة فحسب، ولكن أيضًا كتابة المحتوى وإنشاء الإعلانات الممولة وتصميم الصور وتحرير الفيديوهات وغيرها.

الخاتمة

تعتبر قيمة تك هي أفضل شركة لـ إنشاء موقع ووردبريس، من خلال نخبة من أفضل المصممين والمبرمجين، الذين يمتلكون خبرات واسعة في التخصص، كما توفر الشركة خدمات التصميم بأفضل جودة مع أسعار تنافسية للغاية، بالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع ممتازة وصيانة شاملة.

الأسئلة الشائعة

ما هي أفضل شركة تصميم وبرمجة مواقع؟

تُعد شركة قيمة تك هي الأفضل فيما يتعلق بتصميم المواقع وبرمجتها؛ بسبب خبرتها الكبيرة وجودة أعمالها وأسعارها التنافسية.

ما هي كيفية إنشاء موقع ووردبريس؟

من خلال الاستعانة بشركة محترفة مثل قيمة تك، التي تضمن لك تصميم الموقع بأفضل جودة وبأنسب سعر في السوق.

إذا كنت بحاجة لتصميم موقع إحترافي فنحن في انتظار تواصلك


هل وجدت هذا المقال مفيدا؟
نعملا
Call Now Buttonأتصل الان