5 عمارات العبور , شارع صلاح سالم , مصر الجديدة , القاهرة +201092820316 Sales@qeematech.net

Blog Details

  • Home
  • منهجية تصميم المواقع الإلكترونية بإحترافية
شيما تاج يناير 23, 2020 0 Comments

تصميم المواقع الإلكترونية بإحترافية.. احتل الموقع الإلكتروني، مكانة متميزة في الآونة الأخيرة في كافة المجتمعات، حيث زاد عدد مستخدمي شبكة الإنترنت حول العالم بما يعني تشعب الإنترنت في الحياة اليومية وكافة نواحي الحياة.

تصميم المواقع الإلكترونية بإحترافية

مع تزايد مستخدمي شبكة الإنترنت زادت أهمية امتلاك موقع إلكتروني، لإدارة الأعمال والترويج للمنتجات بكافة أشكالها، وأصبح لكل شركة أو مجتمع أعمال سواء صغير أو كبير، موقع إلكتروني يتحدث عنه وعن خدماته ومنتجاته.

لا بد من توافر الكثير من المميزات الخاصة بتصميم ومحتوى الموقع الإلكتروني، كي يمثل أداة جذب لاكبر قاعدة جماهيرية، بالإضافة لجذب الكثير من الزائرين الجدد والإبقاء على الزائرين الحالين.

كي تتم المعادلة الصعبة التي تتمثل في الإبقاء دائمًا على زائريى، الموقع وتشجيع زائرين جدد للانضمام للموقع وتصفحه، لابد وأن يكون الموقع في شكل مميز بالإضافة لسهولة تصفحه والتعامل من خلاله، بجانب مايقدمه من محتوى يمثل احتياجات فعليه للعملاء.

تصميم المواقع الإلكترونية بإحترافية
تصميم المواقع الإلكترونية بإحترافية

فوائد التصميم الخاص للموقع الإلكتروني

يعتمد التصميم الخاص بالمواقع الإكترونية، على الجوانب الجمالية الجذابة، بالإضافة إلى جاذبية المحتوى أيضًا، فلا بد من تقديمه بشكل متميز شكلًا ومضمونًا، حتى يستفيد منه الزائر ويعود إليه مرة أخرى.

توفير سبل الراحة للزائر، من أساسيات اختبار التصميم، فكلما كان الموقع ملائم لطبيعة الجمهور المستهدف، من حيث الشكل كلما كان متميزًا بالنسبة لهم وقادر على المنافسة  أمام باقي المواقع المشابهة والمنافسه له.

بناءً على التجارب الناجحة لنماذج من تصميمات مواقع إلكترونية، تم الوقوف على عدد من الشروط والأسس التي من خلالها يتم تصمميم الموقع بشكل احترافي وذلك وفقًا لمجموعة من المعايير وأهمها:

استراتيجية تصميم موقع إلكتروني بشكل إحترافي؟

1- رصد أهداف المشروع المرجوة من تصميم موقع إلكتروني أو تحديث الموقع الحالي

تتحدد أهداف المشاريع، بناءً على ما يرجوه صاحب المشروع من انجازات تتحقق على المدى القريب والبعيد، من خلال المشروع،  وهناك عدة أهداف يضعها صاحب العمل في الحسبان عند الإقدام على تصميم موقع إلكتروني خاص بشركته.

في حالة توافر موقع إلكتروني، بالفعل للشركة، فيجب رصد كافة التعاملات التي تتم عليه مع رصد بيانات العملاء وعدد الزيارات قديمًا وحديثًا، لتحديد مدى كفاءة الموقع في تحقيق الأهداف.

بناءً على رصد نسبة الأهداف المحققة، يتم الاختيار ما بين تحديث الموقع بشكل كامل وإعادة تصميمه، أو الإبقاء عليه بشكله الحالي.

يجب القيام بالرصد الدائم لكافة المشكلات، التي تواجه الزائرين من خلال الموقع، بجانب رصد تطلعاتهم وما يرغبون في وجوده على الموقع للتمكن من تحديث الموقع بالشكل المميز الذي يحقق الأهداف.

2-رصد طبيعة الجمهور المستهدف من الموقع

يختلف شكل التصميم باختلاف الجمهور المستهدف من الموقع، فكلما كان التصميم قائم على أسس تناسب طبيعة الجمهور وفئته العمريه والتعليمية والاجتماعية، كلما تم تصميم الموقع بالشكل الذي يجذب هذا الجمهور ويرضيه.

لا يمكن البدأ في تصميم موقع إلكتروني، دون الأخذ في الاعتبار نوع الجمهور المقدم له هذا الموقع بحيث يتم اختيار كافة تفاصيل الموقع، وفقًا لاحتياجات هذا الجمهور ليكون عامل جذب له.

تعتبر الألوان والشكل العام وحجم ونوعية الخطوط، هي أساس تصميم الموقع الإلكتروني، وتختلف طبيعة هذه التفاصيل باختلاف الجمهور، فهناك مواقع تستهدف الطلبة ومواقع تستهدف الإناث ومواقع للرجال ومواقع للأطفال، ولكل منها طابعه الخاص وتصميمه المميز الذي يحقق أعلى نسبة رضا لدى زائريه.

يعتبر الجمهور، هو العنصر الحكم على تميز الموقع أو فشله ودائمًا يذهب الزائرين للمواقع التي تحقق رغباتهم، وتلبي احتياجتهم بجانب البحث الدائم عن المواقع الأكثر سهولة في التصميم والبعيدة عن التعقيد.

3-  تحليل ورصد الأرقام

تعتبر خدمة تحليل بيانات الزائرين، من أهم الخدمات التي تقدمها محركات البحث، حيث تسمح برصد حركات الزائرين في الموقع، ما بين عدد مرات التصفح وعدد الزائرين الجدد وعدد الزائرين الذين عكفوا عن زيارة الموقع.

كلما تم فحص الأرقام التي ترد من خلال بيانات العملاء، كلما تم تحديد مدى نجاح الموقع أو فشله حيث تشير هذه البيانات إلي مدى قدرة الموقع على الإحتفاظ بزائريه أو خسارة الزائرين.

كما تشير الأرقام دائمًا إلي اتجاه المشكلات في الموقع، بالإشارة إلى مواطن الخلل كصفحة بعينها أو محتوى منفر أو مشكلة في طرح الخدمات، وبناءً عليه يتم وضع الخطط التي تحدد ما إن سيتم الإبقاء على الموقع بشكله الحالي أو أن الموقع يعاني من عدة مشكلات ويحتاج التغيير في التصميم أو المحتوى.

تصميم المواقع الإلكترونية بإحترافية
تصميم المواقع الإلكترونية بإحترافية

شركة تصميم موقع إلكتروني محترف

بعد معرفتك بأفضل استراتيجية لتصميم موقع إلكتروني بشكل إحترافي، إذا قررت القدوم على تصميم موقع بهذه المميزات فعليك بالتواصل مع شركتنا” قيمة تك” لتحصل على ما تريده من تصميم موقع يلائم جمهورك والتطور المتزايد في عالم الإنترنت والويب سايت، ومشاريع الويب… للتواصل مع أفضل شركة تصميم مواقع في مصر  راسلنا على الرقم التالي…. (01092820316).

Leave Comment

Call Now Buttonأتصل الان