5 عمارات العبور , شارع صلاح سالم , مصر الجديدة , القاهرة +201092820316 Sales@qeematech.net

Blog Details

  • Home
  • تصميم مواقع على الإنترنت
شيما تاج يناير 17, 2020 0 Comments

تصميم مواقع على الإنترنت ، بعد أن أصبح الإنترنت الوسيلة الوحيدة لكل شخص للكشف عن ذاته وهويته، وكذلك الطريقة التي يمكن من خلالها أن ينفذ فكرة ما أو مشروع برأسه، ولأن هذا الأمر يحتاج في البداية تصميم مواقع على الإنترنت حتى يتمكن المستخدم من مزاولة النشاط الذي يريد، ومن خلال هذا الموضوع ستتعرف معنا على كيفية تصميم مواقع على الإنترنت.

تصميم مواقع على الإنترنت

أشهر البرامج التي يمكن من خلال إنشاء مواقع على الإنترنت :-

أكثر ما يميز هذا الموقع عن غيره كونه، يتيح لمستخدمه حرية الحركة وإضافة ما يريد على موقعه، فهو مرن وقابل للتغيير وبه العديد من الخصائص المختلفة. ويمكنك تثبيت هذا البرنامج من أجل تأسيس موقع بواسطته، من خلال الدخول على رابط WordPress.com.

ضمن طرف تصميم مواقع على الإنترنت التي اختلفت وتعددت في الفترة الأخيرة، تأتي برمجية Weebly، والتي تعتمد في الأساس على خاصية تسمى (السحب والترك)، وتعد اولية وبسيطة وتناسب غير المحترفين أو المبتدئين من مصممي المواقع، فهي لا تطلب منه أن يدخل على برامج الفوتوشوب أو غير ذلك من أجل تصميم الموقع، فلا يتطلب منه إلا السحب وإدراج الخصائص أو المكونات التي يريد أن يكون عليه الموقع،؛ فقط اسحب مكونات موقعك ثم لإدرجها على صفحة ويبلي وانتظر دقائق قليلة ستجد النتيجة أمامك.

هذا البرنامج يتميز بشكله الجميل والمختلف، إلا ان خصائصه ليست متعددة ومتنوعة كبقية البرامج الأخرى، فهو قياسي جدا ومحدود في خصائصه. إلا أنه يعد الخيار الأمثل والأوحد للذين يريدون تصميم مواقع على الإنترنت تقوم في الأساس على الصور ومعالجتها؛ فهذا الموقع يعالج الصور داخليا، كما أن به برنامج داخلي يستطيع أن يدمج الصور مع بعضها بشكل متناسق تماما، وبأقل مجهود.

بعض الإرشادات التي يجب إتباعها عند تصميم مواقع على الإنترنت

قبل أن تشرع في تأسيس موقع على الإنترنت باستخدام احد البرمجيات الثلاث التي تحدثنا عنها منذ قليل في بداية موضوعنا، يجب أن تكون على دراية ببعض التعليمات والإرشادات أو يمكن أن نسميها الخطوات التي من خلالها تصميم موقع جيد وتفادي العديد من الأخطاء. وأهم هذه التعليمات أو الإرشادات :-

  1. مرحلة جمع المعلومات:- قبل ان تشرع في تأسيس الموقع الخاص بك، بديهي أن يطرح عليك البرنامج عددكبير من الأسئلة التي من خلالها سيتم جمع المعلومات عن الموقع الخاص بك، وفيم سيتم استخدامه والشريحة المستهدفة فيه والمضمون الذي سيقدمه، ولماذا فكر بالأساس في تأسيس الموقع. فعليك أن تجيب عن هذه الأسئلة كلها قبل أن تبدأ في تأسيس الموقع، وتحدد أنت نفسك لماذا تريد تأسيس موقع إلكتروني.
  2. مرحلة التخطيط:- هذه المرحلة الثانية ويتم فيها وضع دراسة جدوى أو خريطة للموضوعات التي سيتناولها الموقع، والمحتويات الرئيسية والفرعية لهذا الموقع، حتى تسهل على البرمجية تحديد خصائص وادوات ومحتويات الموقع.
  3. مرحلة التصميم:- عند تصميم مواقع على الإنترنت لابد من مراعاة، الشريحة التي سيستهدفها الموقع، والعمل طوال الوقت على تحقيق رغبات وأهداف تلك الشريحة فيكون بذلك الموقع محققا لأهدافه هو ذاته والتي أنشئ من أجلها.
  4. المرحلة الأخيرة وهي التطوير:- فعملية تأسيس موقع على الإنترنت لا تقتتصر على مرحلة تصميمه فقط، فلابد من متابعة المستجدات التي تطرأ على حديثا على مواقع الإنترنت والاعتماد عليها، مما يؤدي إلى رفع أداء موقعك ويصبح من السهل على الجمهور الوصول إليه والاستفادة منه.

Leave Comment

Call Now Buttonأتصل الان