5 عمارات العبور , شارع صلاح سالم , مصر الجديدة , القاهرة +201092820316 Sales@qeematech.net

Blog Details

  • Home
  • أهمية تصميم موقع إلكتروني للشركات والأعمال المختلفة
Qeema يناير 20, 2020 0 Comments

تصميم موقع إلكتروني للشركات والأعمال..  التسوق عبر شبكة الإنترنت أصبح من سمات العصر، حيث يفضل كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية إجراء أنشطتهم الاستهلاكية من بيع وشراء عبر المواقع والمتاجر الإلكترونية.

مع تغير أساليب البيع والشراء بتغيرات العصر، أصبح لزامًا على أصحاب الأعمال والمشاريع التجارية، مجاراة ما يحدث من تغير أساليب البيع والشراء والانحياز لرغبة العملاء ممن يفضلون التعامل التجاري على صفحات مواقع الإنترنت.

تصميم موقع إلكتروني للشركات والأعمال

التغيرات المتلاحقة في اتجاهات المستهلكين، وجهت الأنظار نحو  تصميم مواقع إلكترونية تجارية وتسويقية للمنتجات، دون النظر لحجم الأعمال والشركات فما بين امتلاك شركات صغيرة أو متوسطة أو كبيرة لا بد من امتلاك موقع إلكتروني خاص بها.

يقدم الموقع الإلكتروني لأصحاب الأعمال، الكثير من المميزات حيث يساعدهم في طرح المنتجات بأسلوب مواكب للعصر بعيدًا عن المحال التجارية التقليدية.

يسمح الموقع الإلكتروني بدراسة السوق والمستهلكين بشكل أسرع  وأسهل، مما يساعد في تطوير الأعمال والمنتجات بناءً لما يستشفه الموقع من آراء المستهلكين واحتياجاتهم.

تصميم موقع إلكتروني للشركات والأعمال
تصميم موقع إلكتروني للشركات والأعمال

مميزات  تصميم موقع إلكتروني

  • تقليل التكاليف والنفقات

يقوم الموقع الإلكتروني بالدور الترويجي للسلع والمنتجات، بشكل أسرع وأوفر، حيث يقدم المنتجات في شكل عصري لينال رضى المستهلكين،  ويسمح بالبيع والشراء أون لاين دون الحاجة للإعلانات وأساليب الترويج المعروفة والتي تحمل الشركة الكثير من الأموال.

يقدم الموقع الإلكتروني، العديد من الخطط الترويجية للمنتجات بتكاليف أقل ونتائج ممتاذة، وتختلف طرق التسويق عبر شبكة الإنترنت باختلاف النافذة التي يقدم المنتج من خلالها، ما بين صفحات التواصل الاجتماعي أو محركات البحث، أو المتاجر الإلكترونية، وجميعها أثبتت نجاحًا ملحوظًا في التسويق وزيادة الأرباح.

  •  استمرارية حركة البيع والشراء

الشراء عبر الإنترنت مستمر دون توقف، فهو عملية قائمة ليل ونهار ومتاحة في كافة الأيام دون عطلات أو أجازات فطالما توافرت شبكة إنترنت للعميل، كلما كان باستطاعته طلب شراء أي منتج في أي وقت.

كلما احتاج المستهلك لمنتج معين يستطيع طلبه في أي توقيت دون الحاجة لانتظار، كما يمنح الموقع فرصة الوصول للمستهلكين بكل ما هو جديد لديهم على مدار اليوم .

 

تصميم موقع إلكتروني للشركات والأعمال
تصميم موقع إلكتروني للشركات والأعمال
  • تفضيل المستهلك للتسوق الإلكتروني

عند المفاضلة بين التسوق التقليدي عبر المحال التجارية أو التسوق الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت، فيختار المستهلك فكرة الشراء عبر المواقع دون الحاجة لمغادرة المنزل ونفقات التنقل من محل لآخر.

قدم الموقع الإلكتروني، خدمة توفير المنتجات واحتياجات العملاء دون اشتراط تنقلهم، حيث يختار العميل من الموقع ما يحتاج له ويمكنه الدفع بأحد الوسائل الإلكترونية مما يسهل عليه حصوله على متطلباته دون مزيد من الجهد.

  • مصداقية الموقع

كلما كان هناك طرح للسلع بكل شفافية، والتعريف بالمنتجات وعرضها بشكل لائق ومستوفي كافة المعلومات، كلما نشأت الثقة بين الموقع والمستهلك.

يميل المستهلكين دائما للمواقع ذات السمعة الحسنة، وهذا بالفعل ما يحصل عليه الموقع في تقيمات العملاء، وبناءً عليه يتم رصد الموقع ضمن أفضل النتائج في محركات البحث، بما يساعد في جذب عملاء جدد والابقاء على قاعدة العملاء الحالية.

  • التوسع في مختلف الأسواق

يتيح الموقع الإلكتروني، فرصة الوصل بالمنتجات لكافة بلدان العالم، بدلًا من التقيد بالسوق المحلي مما يسهم في توسيع قاعدة العملاء وزيادة الأرباح.

يعتبر الموقع الإلكتروني وسيلة عالمية للتعريف بالمنتجات، حيث تقضي على مشكلة الحدود الجغرافية، وتتوسع بالمنتج لكافة الأنحاء.

خطوات البدء في تصميم موقع تسوق إلكتروني

  • زيادة فرص البيع

كلما استطاع الموقع جذب الكثير من الجماهير لزيارته، كلما زادت حركة البيع واتسعت قاعدة العملاء لتشمل كافة الفئات والجنسيات، بجانب جذب عملاء جدد بما ينعكس إيجابيًا على نسبة الأرباح، وزيادة الطلب على العلامة التجارية الخاصة بالمنتج.

زيادة عدد الزائرين يقابله زيادة في عروض الشراء، حيث يتعرف الزائر على المنتجات بشكل مباشر عبر الموقع مما يمنحه فرصه التفكير وخلق روح استهلاكية لديه.

  • فهم العملاء وجمع بياناتهم

يقدم الموقع الإلكتروني، خدمة التقارير الخاصة بالزائرين، حيث يرصد آرائهم في المنتجات وتعليقاتهم، مع رصد حركة البيع داخل الموقع واحتياجات المستهلكين مما يساعد بشكل كبير في تحديد مسار الموقع وتحسين المنتجات، والأداء العام وفقًا لهذه البيانات.

يمكن الموقع الإلكتروني، صاحب العمل من إنشاء قواعد بيانات حقيقة للعملاء من زائري الموقع، بيحث يبحث احتياجاتهم ويوفرها سواء بإضافة منتجات جديدة أو تحسين المنتج القديم.

شركة تصميم موقع إلكتروني للشركات

تُعد شركة قيمة تك، لتطوير وتصميم المواقع الإلكترونية، من أبرز وأشهر شركات تصميم مواقع الويب للشركات والأعمال في مصر والعالم العربي.

تتمتع شركتنا بالعديد من المميزات، التي جعلتها رائدة في مجال برمجة وتصميم المواقع الإلكترونيا، للتواصل معنا من هنا..

Leave Comment

Call Now Buttonأتصل الان