5 عمارات العبور , شارع صلاح سالم , مصر الجديدة , القاهرة +201092820316 Sales@qeematech.net

Blog Details

  • Home
  • خطوات البدء في تصميم موقع تسوق إلكتروني
شيما تاج يناير 18, 2020 0 Comments

تصميم موقع تسوق إلكتروني.. التسوق الإلكتروني أصبح لغة العصر التجارية، التي يتسع المجال أمامها لتجوب العالم كله بالسلع والخدمات فتتسع قاعدة المستهلكين ومتلقي الخدمة لتشمل كافة الأجناس والفئات العمرية.

خطوات البدء في تصميم موقع تسوق إلكتروني

أصبح التسوق الإلكتروني، عمود أي عمل تجاري أو استثماري أو خدمي، حيث خرج العالم من بوتقة المحالات التجارية بشكلها المعتاد، لتبدأ المواقع الإلكترونية التسويقية بحل محلها.

بالفعل هناك صعوبة في بدأ تعامل أصحاب الأعمال عبر شاشة إلكترونية، بعيدًا عن المتجر بعد سنوات طويلة من التعامل مع المستهلكين وجهًا لوجه، إلا أن ما يقدمه تصميم الموقع الإلكتروني في التسويق الإلكتروني يعد عامل جذب للتحول إليه.

تقدم مواقع التسويق الإلكتروني فرصة كبيرة أمام أصحاب الأعمال، لتخطي حاجز المسافة والزمن والوصول بمنتجاتهم إلي أبعد الحدود، سواء محليًا أو دوليًا، مما يزيد حجم النشاط التجاري وبالتالي زيادة الأرباح.

كيفية تصميم متجر إلكتروني وربطه بالعلامة التجارية؟

ظهرت فكرة تصميم المتاجر الإلكترونية خلال السنوات القليلة الماضية، لتنوب عن أصحاب الأعمال في توفير موقع إلكتروني تسويقي لمنتجاتهم بعيدًا عن فكرة تصميم موقع خاص، بكل ما يشمله من متاعب ومشكلات وعقبات.

وفرت مواقع التسويق الإلكتروني المراحل المختلفة لتصميم موقع خاص، بدايةً من البحث عن شركة متخصصة لتصميم الموقع مرورًا بالتعامل مع شركات الاستضافة، وحجز النطاقات حتى تدشين الموقع وبدأ عقبات التحديث والتطوير والدعم الفني.

توجد المتاجر الإلكترونية كمتجر افتراضي على شبكة الإنترنت، يسمح بطرح المنتجات والسلع ويقدم من قبل شركات تصميم المواقع ضمن العروض والخدمات المدفوعة.

خطوات البدء في تصميم موقع تسوق إلكتروني
خطوات البدء في تصميم موقع تسوق إلكتروني

شركات تصميم متجر إلكتروني

من خلال خدمة تصميم المتجر الإلكتروني، التي تقدمها شركة قيمة تك  يمكن لصاحب الأعمال اختيار متجره الإلكتروني، لطرح السلع والمنتجات للبيع، بجانب الاختيار بين وسائل الدفع المختلفة والتي تناسب المستهلك المستهدف، كما يمكن إضافة خدمات الربط الإلكتروني بين الموقع الخاص بالعلامة التجارية الخاصة به وبين الموقع التسويقي.

يقوم صاحب العمل برسم ملامح متجره الإلكتروني، وطرح منتجاته عبر الصور الفوتوجرافية، واختيار طرق التفاعل مع الزائرين وتسجيل الطلبات والرد على الاستفسارات مع طرح عربات التسوق بالموقع.

لا يمكن المقارنة بين أسعار تصميم موقع خاص وأسعار اختيار متجر إلكتروني، حيث تقل تكلفة المتجر وتتفاوت وفقًا لعدد السلع المعروضه.

خطوات اختيار الشكل العام للمتجر الإلكتروني

اللوجو الخاص بالمنتجات فيما يعرف بالعلامة التجارية، هو الأكثر ثبوتًا في ذهن المستهلك، حيث يربط بين المنتج وبين علامته التجارية التي تحمل الوانًا ورسومات وخطوط لتسهيل التعرف على المنتج واختياره من بين الكثير من المنتجات المشابهه، وللتعاقد مع شركة جرافيك لتصميم لوجو يعبر عن علامتك التجارية من هنا..

تضمين المتجر الإلكتروني لملامح العلامة التجارية، يعد من أساسيات اختيار تصميم المتجر، فكلما تناسق المتجر مع شكل العلامة التجارية وحمل كثير من مميزاتها كالألوان وشكل الشعار كلما سهل على الزائر التعرف على المنتج وربط المتجر بعلامة السلع التجارية.

https://qeematech.net/%d8%a7%d9%87%d9%85%d9%8a%d8%a9-%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d8%b5%d9%85%d9%8a%d9%85-%d9%85%d9%88%d8%a7%d9%82%d8%b9-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%86%d8%aa%d8%b1%d9%86%d8%aa/
خطوات البدء في تصميم موقع تسوق إلكتروني

في بعض الأحيان يكون المتجر الإلكتروني، هو أول تجارب صاحب العمل مع شبكة الإنترنت، ولا يوجد موقع خاص يحمل شعار المنتجات المقدمة أو معلومات عنها، وبالتالي لا توجد فرصه لربط المتجر بموقع أخر يحمل العلامة التجارية، وهنا يجب اختيار خطوط وألوان المتجر بشكل يتناسق مع العلامة التجارية.

المنافسة هي أول خطوات نجاح المتجر الإلكتروني، لذا فقدرة المتجر على المنافسة تتوقف على تهيئته كأفضل متجر بين المتاجر المنافسة من حيث الخدمات والشكل والمضمون.

http://أهمية شركة تصميم مواقع على الإنترنت أهمية شركة تصميم مواقع على الإنترنت

أسس اختيار نظام الدفع الإلكتروني الأفضل

تفتقد فكرة التسويق الإلكتروني للمنتجات عبر المتاجر الإلكترونية، للتعامل المادي بالنقود وتستبدل هذه النقود بخدمات الدفع الإلكتروني.

خطوات البدء في تصميم موقع تسوق إلكتروني
خطوات البدء في تصميم موقع تسوق إلكتروني

تقوم فكرة الدفع الإلكتروني على أساس تحصيل الاموال مقابل طلب المنتج بشكل الكتروني فكلما اختار الزائر سلعة معينة ورغب في شرائها لا بد من توفير طرق دفع عن طريق نفس المتجر لتسجيل طلب الزائر وسحب ثمن المنتج.

يوجد عدة اشكال لخدمات الدفع الإلكتروني منهم:

بطاقات الإئتمان

وتعني التعامل المباشر بين المتجر والمستهلك من خلال بطاقات الإئتمان الخاصة، والتي يحصل عليها المستهلك من اي بنك يفضله ويمتلك فيه حساب، حيث تزود بخدمة يطلق عليها حساب تاجر ومن خلالها يمكن دفع قيمة المنتجات المشتراه إلكترونيًا عبر الكريديت بشكل مبسط وغير مكلف.

شركات تحويل الأموال

هي شركات تعتبر طرف وسيط بين المتجر والمستهلك، بحيث يقوم المستهلك بتحويل قيمة ما اشتراه من المتجر الإلكتروني عبر هذه الشركات ليقوم المتجر باستلام الأموال في مقابل خصم نسبة من قيمة الأموال المحولة.

تعد شركة باي بال، من شركات الدفع العالمية التي تتواجد في معظم بلدان العالم وتقدم خدمة مميزة وسريع في تحويل الأموال مقابل خصم نسبة من قيمة الأموال المحولة تصل الى 30% بجانب تحصيل نسبة اخرى من قيمة المبيعات التي تتم على مدار العام.

أسعار الشحن وطرق حساب قيمتها

الشحن، هو عملية توصيل المنتجات التي تم شرائها عبر المتجر الإلكتروني للمستهلك، الذي قام بحجزها ودفع ثمنها وبإتمام عملية الدفع يصبح للزائر الحق في الحصول على ما اشتراه، وهنا ياتي دور شركات الشحن.

تحدد شركات الشحن القيمة المالية المستحقة لها وفقًا لعدة اعتبارات، منها المسافة وحجم المنتجات، وفي أغلب الأحوال يقوم صاحب العمل بإضافة تكلفة الشحن على قيمة المنتج.

وفقًا للقيمة المحددة من قبل شركة الشحن، يحدد المتجر الإلكتروني ما إذا كان سيضيف قيمة الشحن لثمن السلعة، أو سيقدم خدمة شحن المنتج وتوصيله للمستهل مجانًا، ويعد الشحن المجاني من طرق الترويج للمنتجات وللمتجر، حيث تجذب فئة كبيرة من المستهلكين لتوفير نفقات الشحن.

http://شركة تصميم مواقع على الإنترنت شركة تصميم مواقع على الإنترنت

طرق توصيف وعرض المنتجات

طرق عرض المنتجات وجذب الأنظار لها من أساسيات التنافس بين المتاجر الإلكترونية، فتعريف المستهلك بالمنتجات عبر الوصف الدقيق والمختصر لها وطرح صورًا ذات جودة عالية يعتبر بديل للمشاهدة الواقعية للمنتج.

ينصح باستخدام كاميرات عالية الجودة وتصل جودتها إلي 16 ميجا بيكسل والتصوير عبر صندوق الإضاءة، حيث يجمع الضوء ويتم تركيزه لالتقاط صورة واضحه.

تصميم مواقع خاصة بالفنادق

محاذير طرح آراء المستهلكين  في المنتج على مواقع التواصل الاجتماعي

ربط المتجر بصفحة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، هي خطوة ترويجية ناجحة وخاصة إذا دعمت بآراء المستهلكين في المنتج المقدم وطرح التجارب الناجحة للمستهلكين مع المنتجات.

رغم مزايا فتح الباب أمام آراء المستهلكين، إلا أن الآراء السلبية عن المنتج قد تأتي بما لا تشتهي السفن لذا فيجب الحذر من هذه الآراء وتجنبها بشكل فوري بالحذف المباشر أو الرد عليها بردود مقنعة.

طرق جذب المتسوقين للموقع

تدشين المتجر الإلكتروني، هو بداية العمل به ويتوقف النجاح على مدى الترويج للموقع ونشره وجذب الزائرين، وذلك من خلال عدة طرق:

  •   التعريف بالموقع عبر رسائل البريد الالكتروني للمتسوقين.
  •  ربط المتجر بصفحات التواصل الاجتماعي.
  •   تطويع محركات البحث لضمان التواجد في الصدارة.
  •    تقديم العروض التسويقية كالتخفيضات والخصومات والهدايا والشحن المجاني.
  •   ربط الموقع بالعلامة التجارية للمنتجات.

 

التعامل مع مرتجعات السلع

يجب تجنب الصدام مع المتسوقين وطرح طرق ميسرة لاستبدال المنتجات، أو قبول المرتجعات وإعادة القيمة المالية للمتسوق بأقصى سرعة لكسب ثقة المتسوقين.

متابعة الموقع وتحديد نسب النجاح

يعتبر بصد تعداد زوار المتجر وما يشير إليه بالزيادة أو النقصان، هو مؤشر نجاح الموقع او هبوطه في فترة معينه، ويتم ذلك عبر أدوات تحليل مدى تجاوب المتسوقين مع المتجر، من حيث عددهم والطلبات المسجلة منهم وقيمة المنتجات المباعة.

دراسة كافة البيانات الناتجة من التحليلات، بمثابة إعادة لتغير المسار ومعالجة المشكلات وتحسين الموقع للأفضل، وتقدم شركة جوجل خدمات من هذا القبيل مثل خدمة جوجل أنلتكس لمد صاحب الموقع بالبيانات التحليلية الخاصة بزائريه وحجم أعماله.

 

بدأ الآن خطوات تصميم موقع تسوق إلكتروني

إذا كنت تريد الآن تصميم موقع تسوق إلكتروني كاملًا، من بداية المتجر إلى التسويق له، تواصل مع شركتنا قيمة تك لتصميم وتطوير مختلف مواقع الويب بكل إحترافية، لتلائم احتياجات عملائك، وتسهل عليك عملية التواصل معهم.

http://تصميم مواقع

Leave Comment

Call Now Buttonأتصل الان