سعر تطبيق فلاتر في مصر والسعودية لعام 2024 – قيمة تك

سعر تطبيق فلاتر

منذ إطلاقه الأول في عام 2018، أحدث فلاتر ثورة في صناعة تطبيقات الهاتف، إذ أصبحت الشركات تلجأ إليه لتلبية احتياجات العملاء وهو ما زاد عدد مستخدميه بشكل كبير، وجعل الكثيرون من الراغبين في الحصول على تطبيق يتساءلون حول سعر تطبيق فلاتر.

فإذا كنت أحد هؤلاء الراغبين في معرفة الإجابة يمكنك الاطلاع على الأسطر التالية لكن في البداية دعنا نقدم لك بعض المعلومات عن Flutter.

ما هو Flutter؟

Flutter هو أداة لتطوير البرامج أطلقتها شركة جوجل لبناء تطبيقات الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الـ iOS و Android، لذا فهي تتيح استخدام نفس قاعدة الرمز لكل من أنظمة تشغيل الهاتف المحمول.

قدمت Google فلاتر لأول مرة في عام 2015، لكنها ظلت في مرحلة الإصدار التجريبي حتى نهاية عام 2018 عندما تم إطلاق Flutter 1.0 التي تستخدم Drat كلغة برمجة رسميًا، لذلك لا يزال جديدًا نسبيًا، وهو ما جعله متاح مجاني.

أكدت جوجل على تزايد شعبية Flutter إذ تم تطوير أكثر من 100 ألف تطبيق خلال الفترة الأخيرة.

أهمية استخدام فلاتر

يعد Flutter أحد أفضل الحلول لتطوير تطبيقات Android و iOS، دون الحاجة إلى الكتابة في قاعدة شفرات مختلفة لكل نظام أساسي، فتعمل إصدارات الهواتف الذكية من هذه التطبيقات على أنها تطبيقات محلية صحيحة على أجهزة Apple و Android ويتم تجميعها للنظام الأساسي المعني قبل النشر.

تستخدم Google نفسها فلاتر لعدة وحدات من Google Assistant ولواجهة المستخدم لمركز Google Home، كما يستخدم مقدمو خدمات التجارة الإلكترونية المعروفون مثل eBay أو Groupon أو Alibaba Group فلاتر لمنح تطبيقات الهاتف المحمول والويب مظهرًا موحدًا.

مميزات فلاتر

هناك العديد من الفوائد الرئيسية لاستخدام فلات في تطوير تطبيقات الهاتف المحمول ومنها:

1- السرعة

يستخدم فلاتر لغة برمجة Dart التي تم تجميعها في الكود الأصلي، مما يعني أنه لا توجد حاجة لاستخدام JavaScript، مما ينتج تطبيقات سريعة الاستجابة.

2- انشاء تطبيقات عبر النظام الأساسي

يمكن استخدام نفس الكود لبناء تطبيقات لكل من أجهزة iOS و Android من قاعدة شفرات واحدة بدلاً من التبديل بين الأنظمة الأساسية المختلفة، وهو ما يوفر الكثير من الوقت والجهد عند تطوير تطبيقات الهاتف المحمول، بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام Flutter لتطوير تطبيقات الويب.

3- مفتوح المصدر

فلاتر مفتوح المصدر وهو ما يمكن أي شخص من استخدامه وهو ما جعله شائعًا بين المطورين، ذلك بالإضافة إلى توافر العديد من المواد التعليمية التي تشرح طريقة استخدامه بالتفصيل.

4- مجاني

فلاتر مجاني وهو ما يعني عدم وجود رسوم عند استخدامه لتطوير التطبيقات وهذا ما يجعله خيارًا جذابًا للشركات الناشئة والمطورين الذين يرغبون في إنشاء تطبيقات عالية الجودة دون إنفاق الكثير من المال.

سعر تطبيق فلاتر في مصر والسعودية

لا يمكن الجزم أن هناك سعر ثابت لتصميم تطبيق بنظام فلاتر ذلك نظرًا لأن هناك العديد من العوامل التي يمكنها أن تؤثر على التكلفة، لكن في المتوسط تتراوح تكاليف تطوير تطبيق Flutter من 15 ألف دولار إلى 200 ألف دولار أو أكثر.

قد يهمك: كيفية تصميم تطبيق.

العوامل المؤثرة على سعر تطبيق فلاتر

هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر على سعر تطبيق فلاتر ومنها:

1. تعقيد التطبيق

يؤثر مستوى تعقيد التطبيق على سعر تطبيق فلاتر، إذ سيكلف التطبيق البسيط ذو الوظائف المحدودة أقل من التطبيق المعقد الذي يحتوي على العديد من الميزات.

على سبيل المثال، قد يكلف تطوير تطبيق الطقس الذي يعرض تنبؤات الطقس من 15 ألف دولار إلى 20 ألف، ولكن قد يكلف تطبيق الوسائط الاجتماعية المزود بالرسائل وملفات تعريف المستخدم ومشاركة الصور ما يزيد عن 100 ألف دولار أو أكثر.

فيما يتأثر وقت تطوير التطبيق أيضًا بمستوى تعقيده، إذ يستغرق تطوير التطبيق البسيط بضعة أشهر فقط، بينما قد يستغرق إكمال التطبيق المعقد عامًا واحدًا، وكلما طال وقت التطوير، زادت تكلفة تطوير التطبيق.

2. حجم التطبيق

يشير حجم التطبيق إلى كمية البيانات والمعلومات التي يحتويها وعدد المميزات التي يقدمها، إذ ستكون تكلفة تطوير تطبيق معقد بحاجة إلى الكثير من البيانات أعلى من تكلفة تطبيق يحتاج إلى معلومات أقل، وبناءً عليه تحتاج التطبيقات الصغيرة إلى موارد أقل للتطوير من التطبيقات الكبيرة والمعقدة.

3. المميزات والوظائف

تؤثر المميزات والوظائف على تكلفة تطوير التطبيق، فكلما تم تضمين المزيد من المميزات والوظائف، أصبح التطبيق أكثر تعقيدًا، ويؤدي هذا التعقيد إلى ارتفاع تكاليف التطوير.

4. منصة التصميم “iOS أو Android أو كليهما”

يمكن أن تلعب متطلبات التصميم دورًا حاسمًا في تحديد شكل ومظهر التطبيق، ويمكن أن تؤثر المنصة أيضًا على وقت التطوير والموارد المطلوبة.

إذ يتطلب تصميم تطبيق لكل من نظامي iOS و Android فهمًا لكلا النظامين الأساسيين، ويمكن أن تكون هذه العملية طويلة وتتطلب موارد كثيرة، مما يؤدي إلى ارتفاع تكاليف تطوير التطبيق، لكن إذا تم تصميم التطبيق لمنصة واحدة فقط، فستكون التكلفة أقل، وسيكون التطوير أكثر وضوحًا.

5. عدد الشاشات والصفحات

كلما زاد عدد الشاشات والصفحات التي يمتلكها تطبيقك، زاد الوقت الذي يستغرقه التطوير، وبالتالي زادت التكلفة، فإذا كان لديك شاشة واحدة بها زران، فستكلفك أقل من 10 شاشات بها 100 زر لكل منهما.

على سبيل المثال، يحتاج التطبيق البسيط الذي يحتوي على عدد قليل من الشاشات والصفحات إلى تكلفة تطوير أقل، ومع ذلك، إذا تطلب التطبيق ميزات أكثر تعقيدًا، فسيؤدي ذلك إلى تكلفة تطوير أعلى.

أفضل شركة تطبيق فلاتر

قيمة تك، أفضل شركة متخصصة في تصميم تطبيقات فلات في مصر والمملكة العربية السعودية، ومختلف دول الوطن العربي، ذلك نتيجة لما قدمته من مجموعة متميزة من التطبيقات التي تم تطويرها باستخدام هذه الأداة المتميزة والتي لقت رواجًا كبيرًا ونجحت في خلق مكانة كبيرة لها في سوق المنافسة.

تكلفة تصميم تطبيق فلاتر من قيمة تك

تقدم شركة “قيمة تك”، أفضل أسعار لتصميم تطبيق فلاتر سواء لعملائها في مصر أو السعودية وهو ما جعل التوافد إليها كثير.

الخلاصة

في النهاية تكون تعرفت عزيزي القارئ على ما هو فلاتر وتكلفة تصميم تطبيق باستخدام هذه الأداة وأنه يمكنك الاستعانة بشركة “قيمة تك” لتصميم تطبيقك بأفضل أسعار في السوق.

إليك: أفضل شركة تطوير تطبيقات في السعودية.

اسئلة شائعة

ما هي تكلفة عمل ابلكيشن؟

تخضع تكلفة عمل ابلكيشن لمجموعة من العوامل التي تساهم في زيادة أو قلة التكلفة مثل نوع التطبيق والمنطقة ومدى بساطته أو تعقيده فنجد أن تصميم تطبيق بسيط يحتوي على المميزات الأساسية كالكشاف والآلة الحاسبة يتراوح سعره من 10 إلى 20 ألف دولار، فيما تصل تكلفة التطبيق متوسط التعقيد إلى 40 ألف دولار، أما التطبيقات الأكثر تعقيدًا تصل تكلفتها إلى 500 ألف دولار وأكثر.

كم يستغرق بناء تطبيق؟

تتوقف المدة التي يستغرقها التطبيق على مجموعة من العوامل التي تضمن نوع التطبيق ومدى تعقيده، والمنصة التي سيتم إطلاقها عليه، إلا أنه يمكننا القول أن التطبيقات متوسطة التعقيد تتراوح مدة بنائها من 6 إلى 10 أشهر.

هل صنع تطبيق مربح؟

صناعة التطبيقات أحد الأعمال المربحة التي تمكنك من كسب الكثير من المال خلال وقت قياسي، لكن عليك أن تختار أحد الأسواق ذات المنافسة المتوسطة حتى تتمكن من النجاح في هذا المجال.

مقالات ذات صله:

تصميم موقع إلكتروني لشركة مقاولات
تصميم مواقع

تصميم موقع إلكتروني لشركة مقاولات – استثمار قوي لتحقيق الأهداف التسويقية

تصميم موقع إلكتروني لشركة مقاولات يعتبر خطوة حيوية في عصر التطور التكنولوجي، حيث يعد الموقع هو واجهة الشركة على الإنترنت، فهو من أهم الوسائل الأساسية لتعزيز التواجد الرقمي وبناء الثقة

عرض المزيد »