Blog Details

  • Home
  • تعرف على أهمية تصميم تطبيقات الأندرويد باحترافية مع قيمة تك
أهمية تصميم تطبيقات الأندرويد

زادت أهمية تصميم تطبيقات الأندرويد في الآونة الأخيرة، بعد زيادة عدد مستخدمي الهواتف الذكية، ساهمت إنشاء تطبيقات الاندرويد في سهولة الوصول لأكبر عدد من العملاء والتواصل المباشر معهم، لذلك نتعلم كيفية اختيار أفضل شركات تصميم التطبيقات الإلكترونية.

لماذا تحتاج إلى تصميم تطبيقات الأندرويد؟

تتجه الكثير من المؤسسات إلى تصميم التطبيقات الإلكترونية فما السبب وراء هذا الأمر، نوضح أسباب تصميم تطبيقات الأندرويد على النحو التالي:

1. مرئياً لعملائك

يسمح تصميم تطبيق الجوال باستمرار بقائك أمام العملاء طوال الوقت، مما يساعد على طرح المنتجات والخدمات على مدار اليوم دون التقييد بأي مواعيد مثل المتاجر التقليدية.

2. قناة تسويقية

تصميم تطبيقات الأندرويد من أهم الوسائل التسويقية التي تساعد على الترويج المثالي للمنتجات والخدمات على المستوى المحلي والعالمي.

3. انخفاض تكلفة تصميم التطبيق

على الرغم من أن تصميم التطبيق من الوسائل الترويجية الهامة إلا أنه يتميز بأنه منخفض التكلفة لذلك فهو يناسب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

4. بناء العلامة التجارية

من ضمن أهمية تصميم تطبيقات الأندرويد أنها تساعد على تعزيز الوعي بالعلامة التجارية في السوق والتغلب على المنافسين.

معايير اختيار أفضل شركة تصميم تطبيقات الأندرويد

تحتاج تصميم تطبيقات android إلى شركات لديها الخبرة في برمجة وتصميم لتطبيقات اندرويد، ولكن مع زيادة عدد هذه الشركات فإن الكثير يشعر بالحيرة حيال أي شركة تصميم هي الأفضل لذلك نوضح بعض معايير لاختيار أفضل شركة تصميم تطبيقات اندرويد على النحو التالي:

1. خبرة الشركة

ينبغي اختيار أفضل شركة لتصميم تطبيق أندرويد لديها الخبرة الواسعة، لأنه كلما زادت الخبرة، كلما استطاعت توفير تطبيقات جوال احترافية متوافقة مع الشاشات المختلفة منها الهاتف الجوال، ios وغيرها.

2. الدعم الفني

يعد التواصل المستمر مع شركة التصميم من المعايير الهامة عند اختيار أفضل شركات تصميم الأندرويد للشركات، لضمان الحصول على الدعم الدائم لشركتك.

3. النماذج والأعمال السابقة

يجب فحص أعمال الشركات السابقة التي قامت بتنفيذها على أرض الواقع لمعرفة ما هي الأساليب المستخدمة في التصميم، طريقة عرض التطبيقات على المنصات.

4. خدمات الشركة

لابد من معرفة ما هي خدمات الشركات عند طلب تصميم التطبيقات الإلكترونية هل مجرد تصميم تطبيق اندرويد أم تشمل خدمات التصميم والتسويق وكذلك تطوير التطبيقات والصيانة الدورية لها.

5. اسعار تصميم التطبيقات

يجب اختيار شركة تصميم تطبيقات الاندرويد والايفون التي تقدم عروض وباقات لتصميم التطبيقات حتى تكون مناسبة للميزانية الخاصة بالشركة.

يمكنك قراءة: تصميم تطبيق مثل مرسول

10 خطوات لتصميم تطبيقات الجوال

أصبحت تطبيقات الجوال من الوسائل الترويجية التي لا غنى عنها تماماً في ظل التطور الرقمي، لذلك ظهرت أهمية تصميم تطبيقات الأندرويد للشركات الناشئة والمتوسطة وحتى الشركات الكبيرة، لذلك نوضح ما هي مراحل تصميم تطبيقات الاندرويد على النحو التالي:

1. تحديد الهدف من التطبيق

عليك تحديد فكرة إنشاء تطبيق الجوال وتحديد الهدف من تصميم وبرمجة التطبيق، ما هي الفائدة التي تعود على المستخدم من التطبيق، ما هي الحلول التي يقدمها تطبيقك للمستخدم.

2. حدد الفئات المستهدفة

اختر الفئة التي تستهدف التطبيق من خلالها، مع معرفة السلوك الشرائي، النوع، الفئة العمرية، لأنه سوف يتم تصميم تطبيق أندرويد بواجهة مناسبة لهؤلاء المستخدمين للتطبيق.

3. تحليل السوق

قبل البدء في تصميم تطبيق الايفون يجب دراسة السوق ومعرفة المنتجات الأكثر طلباً، وتحليل المنافسين والتعرف على نقاط القوة والضعف وأهم استراتيجيات التسويق الخاصة بهم.

4. انشاء خريطة التطبيق

تتضمن الرسم المبدئي لشكل التطبيق وتحديد الأقسام، الوسائط مثل الصور وغيرها، واختيار درجة الألوان والخلفية وكل ما يخص شكل التطبيق.

5. إنشاء شعار للتطبيق

يساعد الحصول على شعار مميز للتطبيق على سهولة انطباعه في أذهان العملاء، كما يمكنك الاستعانة بخبراء في إنشاء الهوية البصرية للتطبيق.

6. تصميم واجهة التطبيق

هنا لابد من البحث عن أفضل شركة تصميم تطبيقات أندرويد مثل شركة قيمة تك للتعامل معها والتي تضمن لك الحصول على واجهة تطبيق احترافية تتضمن كل العناصر الجذابة.

7. حدد لغات البرمجة

يمكن الاعتماد على أنواع مختلفة من اللغات عند برمجة تطبيقات الأندوريد منها استخدام لغة java، لغة بايثون وغيرها من اللغات البرمجية.

8. المراجعة والاختبار

يجب فحص تطبيق أندرويد والتعرف على الأخطاء البرمجية التي قد تظهر عند الاستخدام، والعمل على إصلاحها فوراً.

9. رفع التطبيق

حان الوقت لإطلاق تطبيق الجوال على أحد المنصات سواء كانت جوجل بلاي أو آب ستور.

10. تطوير التطبيق

لا يقتصر الأمر على التصميم ولكن لابد من الاهتمام بتطوير التطبيق حتى يتم مواكبته للاتجاهات الحديثة في السوق.

تعلم شركة قيمة تك بأهمية الحصول على تطبيقات الكترونية احترافية على الهواتف المحمولة، لذلك تعمل على برمجة العديد من التطبيقات التي تناسب جميع الأنشطة التجارية، من خلال الاعتماد على فريق عمل متخصص في أعمال التصميم والبرمجة سواء كان مواقع أو تطبيقات الكترونية متوافقة مع أجهزة الهواتف الذكية، وتحديد أهداف النشاط التجاري.

تصميم التطبيقات

أهمية تصميم تطبيقات الأندرويد

ظهرت أهمية تصميم وتطوير التطبيقات بشكل خاص مع التطور الرقمي الذي نشهده في هذا العصر، اتجه الكثير نحو التسويق الإلكتروني سواء كان باستخدام الهواتف المحمولة أو عبر تصفح المواقع عبر اجهزة الحاسوب واللاب توب، لذلك نوضح أهمية تصميم تطبيقات الأندرويد على النحو التالي:

1. بناء الانطباع الأول

تساعد عملية تصميم التطبيق الاحترافي على توفير الانطباع الإيجابي عن النشاط التجاري، كونه يتميز بالمصداقية والشفافية ويكسب ثقة العملاء.

2. زيادة معدل التحويلات

يساعد نظام تصميم التطبيق الاحترافي على تسويق المنتجات والخدمات بطريقة احترافية التي تساهم في زيادة معدل الزيارات للتطبيق، من خلال تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء دائمين للنشاط التجاري.

3. قاعدة عملاء كبيرة

انتشار منتجات وخدمات الشركة على أوسع نطاق تساعد على تكوين قاعدة عملاء كبيرة سواء كان على المستوى المحلي أو العالمي.

4. التواصل المستمر مع العملاء

التصميم المتكامل للتطبيق يساعد على سهولة التواصل مع العملاء، بالإضافة إلى معرفة التقييمات حول المنتجات، والعمل على تطويرها تلبية لاحتياجات عملائك.

5. تسهيل عملية الشراء

تتمثل أهمية تصميم تطبيقات الأندوريد في تسهيل عمليات شراء المنتجات والخدمات عبر التطبيق وكذلك إتمام عمليات الدفع إلكترونياً.

6. فتح أسواق جديدة

بمجرد نشر تطبيقك على مستوى العالم فإنه يساعد في الوصول لأسواق متعددة، مما يساعد على انتشار المنتجات والخدمات على أوسع نطاق، وزيادة حجم مبيعات شركتك، رفع معدل الربح.

تكلفة إنشاء تطبيقات الجوال

يتساءل الكثير من الأشخاص ما هي تكلفة تصميم تطبيقات ايفون؟ هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تكلفة تصميم مواقع وتطبيقات نوضحها على النحو التالي:

1. نوع وحجم تطبيق الموبايل

يتطلب تصميم التطبيق الصغير على أيفون عدد معين من الوظائف، بينما التطبيقات الكبيرة، تحتاج إلى الخصائص والمزايا المختلفة لكي يمكن التغلب على المنافسين مثل الرسوم المتحركة، تصميم واجهة تطبيق أكثر احترافية.

2. نظام التشغيل

تختلف تكلفة إنشاء التطبيق على حسب نوع النظام هل هو أندرويد أم ios وكذلك نوع لغة البرمجة المستخدمة في برمجة التطبيق.

3. تكلفة الاستضافة والدومين

هناك عدة خيارات للاستضافة والتي يتوقف اختيارها بناءً على حجم النشاط التجاري، وكذلك تكلفة شراء الدومين، ولكن يراعى الحصول على حجم الاستضافة المتوافقة مع حجم النشاط.

4. شهادة الحماية

تحتاج مواقع وتطبيقات إلى الحماية والتي تتم عبر إضافة برامج وشهادة الأمان لحماية بيانات العملاء على التطبيق والحفاظ على معلومات التطبيق نفسه.

5. تكلفة التسويق

اي موقع أو تطبيق إلكتروني يحتاج إلى خطة تسويق عالية الجودة حتى يمكن توصيل الخدمات والمنتجات إلى الفئات المستهدفة بشكل مباشر، على المستوى المحلي والعالمي.

أنواع تطبيقات الجوال

هناك أنواع كثيرة من تطبيقات الجوال التي توفر خدمات متعددة للمستخدمين، نوضح أهم هذه الأنواع على النحو التالي:

1. التطبيقات التعليمية

تعد من أهم أنواع التطبيقات التي تهدف إلى تسهيل عملية التعليم في العالم، حيث تتيح التعلم في أي وقت ومن أي مكان، وتحسين الأداء التعليمي ومراقبة التطور وتعلم المزيد من المهارات.

2. تطبيقات الألعاب

يتيح هذا النوع بعرض العديد من الألعاب بأشكال مختلفة تسمح للمستخدمين بتحميلها واستخدامها في أي وقت، وتعتمد الشركات الكبيرة على مثل هذه التطبيقات لتحقيق الأرباح.

3. تطبيقات التجارة الإلكترونية

تسمح تطبيقات التجارة الإلكترونية بترويج العديد من المنتجات وضمان الوصول السريع للعملاء المستهدفين، فهي من أكثر الوسائل الترويجية.

4. تطبيقات التواصل الاجتماعي

انتشر هذا النوع من التطبيقات، والتي تسمح بالربط بين الأفراد في أي مكان وذلك باستخدام التقنيات المرئية والرسائل الصوتية مثل تطبيق الواتساب، سناب شات.

5. التطبيقات الخدمية

تعتمد هذه التطبيقات على تقديم خدمات معينة لجمهور محدد مثل تطبيقات الاتصالات التي يعتمد عليها الكثير من الأفراد، تطبيقات الخدمات الحكومية وغيرها.

6. التطبيقات الطبية

تساهم مثل هذه التطبيقات على توفير الوقت والجهد على المرضى، حيث تسمح بحجز أي عيادة أون لاين، دون الاضطرار إلى الجلوس لأطول فترة داخل العيادة.

إليك: أفضل 6 شركات تصميم موقع احترافي

أفضل شركة تصميم تطبيقات الأندرويد

إذا كنت ترغب في الظهور أمام عملائك بشكل احترافي والوصول إليهم بشكل مباشر، يجب التعامل مع أفضل شركة تصميم تطبيقات وذلك لمساعدتك في تحقيق أهداف لمشروعك خلال فترة قصيرة، ولقد حصلت قيمة تك على لقب أفضل شركة تصميم تطبيقات المحمول في مصر، السعودية.

فهي واحدة من الشركات الرائدة في تصميم وبرمجة التطبيقات، كما تمتلك فريق عمل يمكنه برمجة التطبيقات المناسبة لكل نشاط تجاري، كما يراعى الدقة والاحترافية أثناء خطوات التصميم، لأننا نقدم خدمات احترافية بالاعتماد على أحدث البرامج والأدوات.

كما نوفر خدمة تطوير التطبيقات وإصلاح كل الاعطال التقنية التي قد تظهر أثناء تشغيل التطبيق، ومراعاة سهولة التنقل للمستخدمين والافراد داخل سواء كان عبر الأجهزة أو الهواتف، مما يضمن استمرار نشاطك في السوق والتغلب على المنافسينن وتحقيق عائد الربح المطلوب.

6 نصائح هامة لتصميم تطبيقات احترافية ناجحة

ظهرت أهمية تصميم تطبيقات الأندوريد بعدما أصبحت من أكثر الوسائل الترويجية للكثير من المنتجات والخدمات، لذلك إذا كنت ترغب في استمرارك في السوق، يجب الحصول على تصميم تطبيق احترافي، يمكنك وضع بعض النصائح في الحسبان على النحو التالي:

  1. تطبيق الجوال والتعرف على احتياجات الفئات المستهدفة وتحليل المنافسين.
  2. تصميم تطبيقات الجوال ذات واجهة احترافية لجذب الانتباه.
  3. كذلك تصميم تطبيقات الجوال المتوافقة مع محركات البحث لمساعدة الظهور في أول نتائج البحث.
  4. احرص على توفير الروابط الداخلية التي تساعد على توفير أفضل تجربة للمستخدم.
  5. اختيار الألوان المتناسقة مع طبيعة النشاط التجاري، وكذلك نوع وحجم الخط.
  6. الاهتمام بالتسويق المستمر للتطبيق سواء كان باستخدام الإعلانات المجانية أو حملات التسويق الممولة.

الخاتمة

يعد اختيار أفضل شركة تصميم من الأمور التي تساعد على تحقيق نجاح أي نشاط تجاري، خاصةً مع التطور الرقمي الذي يحدث في هذا العصر، لذلك يمكنك التواصل مع خبراء قيمة تك.

الاسئلة الشائعة

هل تصميم التطبيقات مربح؟

نعم مربح بشرط تصميم تطبيق احترافي يتضمن المنتجات أو الخدمات المختلفة التي يبحث عنها الفئات المستهدفة، واتباع طرق تسويق متنوعة.

ما هي أفضل شركة تصميم تطبيقات؟

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة تصميم تطبيق مثل طلبات فأنت في المكان المناسب، حيث تمتلك شركة قيمة تك خبرة واسعة لأكثر من 10 سنوات، الآن يمكنك تصميم أي تطبيق احترافي وتحقيق نجاحك تواصل مع قيمة تك 01012804721

إذا كنت بحاجة لتصميم موقع إحترافي فنحن في انتظار تواصلك


هل وجدت هذا المقال مفيدا؟
نعملا
Call Now Buttonأتصل الان