1. Home
  2. »
  3. تصميم تطبيقات الهاتف
  4. »
  5. كيفية تصميم ابلكيشن للايفون والاندرويد احترافي – قيمة تك

كيفية تصميم ابلكيشن للايفون والاندرويد احترافي – قيمة تك

تصميم ابلكيشن للايفون والاندرويد

أصبحت التطبيقات من الوسائل الهامة للترويج، يرغب الكثير من أصحاب الأعمال في معرفة خطوات تصميم ابلكيشن للايفون والاندرويد لمواكبة الاتجاهات الحديثة التي تحدث في ظل التطور الرقمي الذي يشهده العالم، نتعلم اليوم أهمية إنشاء ابلكيشن للشركات وكيفية الحصول على أفضل تصميم تطبيقات احترافية.

ما هي برمجة التطبيقات؟

هي عملية كتابة رموز وأكواد برمجية، تهدف من خلالها إلى تصميم تطبيقات الإلكترونية المتوافقة مع الهواتف الذكية، كما يمكن رفعها على المنصات المختلفة سواء كان عبر منصة جوجل بلاي، أو آب ستور، والاستمرار في تطوير التطبيقات لضمان نجاحه في السوق.

أهمية تصميم ابلكيشن للايفون والاندرويد

زادت أهمية تصميم ابلكيشن للايفون والاندرويد بعد زيادة نسبة مستخدمي الهواتف الذكية للتسوق عبر الإنترنت، لذلك اتجه أصحاب الأنشطة التجارية للحصول على تصميم التطبيقات نظراً لأنها توفر أهمية كبيرة في نمو الأعمال نوضحها على النحو التالي:

1. تعزيز الوعي بالعلامة التجارية

نظراً للتطور الرقمي يتم تحسين سُمعة الشركة من خلال شبكة الإنترنت وذلك عن طريق تصميم ابلكيشن للايفون والاندرويد يوضح كل المعلومات الخاصة بالشركة وما تقدمه من منتجات وخدمات للعملاء، مما يزيد الثقة العملاء بالشركة.

2. سهولة الوصول للعملاء

تساهم تصميم التطبيقات في سهولة التواصل مع العملاء، والوصول إليهم بشكل مباشر، والتفاعل بينهم، كما تسمح التطبيقات بالتعرف على تقييمات العملاء والبدء في تطويرها تلبية لاحتياجات العملاء بالشكل المناسب لهم.

3. وسيلة ترويج منخفضة التكلفة

إنشاء التطبيقات تُعد من الوسائل التسويقية التي لا تحتاج إلى تكاليف باهظة لذلك فهي الأنسب للشركات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى فعّالية التطبيق في الترويج المثالي للمنتجات والخدمات.

4. زيادة حجم المبيعات

يساعد تصميم ابلكيشن للايفون والاندوريد على زيادة حجم المبيعات وذلك من خلال التواصل المستمر مع العملاء، وتقديم منتجات وخدمات بجودة عالية تلبي احتياجاتهم، مما يؤدي إلى تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء دائمين، وهو يساعد على زيادة حجم المبيعات.

تصميم التطبيقات

7 خطوات لتصميم ابلكيشن للايفون والاندرويد

هناك العديد من المراحل التي ينبغي اتباعها لضمان الحصول على تصميم تطبيق الكتروني احترافي، والتي تتم بالاعتماد على خبرة أفضل شركة تصميم تطبيقات، لذلك نوضح خطوات تصميم ابلكيشن للايفون والاندرويد على النحو التالي:

1. تحديد فكرة التطبيق

لابد من اختيار الفكرة والهدف من التطبيق، والتي يتم تحديدها عبر مقابلة مصمم التطبيقات من شركة التصميم مع العميل ومناقشة مجموعة أفكار لتصميم التطبيقات، بعد ذلك يحدد العميل ما هو الهدف الذي يسعى إلى تحقيقه من خلال التطبيق هل يرغب في زيادة حجم المبيعات؟ هل يبحث عن وسائل لتقوية العلامة التجارية؟ هل يهتم بتحقيق الربح؟

2. دراسة السوق

من الخطوات الهامة التي تعتمد عليها شركات التصميم هي البدء في دراسة السوق، تحديد الفئات المستهدفة وتحليل المنافسين والتعرف على نقاط القوة والضعف وأهم استراتيجيات التسويق التي تتبعها.

3. حدد خصائص التطبيق

هناك العديد من الخصائص والإضافات التي يتم إضافتها للتطبيق والتي يتم اختيارها بناءً على نوع التطبيق ومجال النشاط التجاري، فلا داعي لإضافة الخصائص غير متوافقة مع طبيعة مجالك.

4. إنشاء خريطة التطبيق

هنا يتم تخطيط تقريبا لشكل التطبيق على أن يتم تحديد كل الأقسام والهيكل الخارجي، عدد المنتجات، الوصف وكل شيء يتم في هذه الخطوة على الورق، حيث يقوم المصمم بمعاينة هذا التخطيط مع العميل للتأكد أنه هو الشكل المطلوب للتطبيق.

5. تصميم واجهة التطبيق

تبتكر شركة التصميم وسائل إبداعية عند تصميم واجهة المستخدم لأنها من العوامل التي تساهم على جذب أكبر عدد من العملاء، مع إضافة بعض العناصر المرئية لزيادة فرص الجذب للعملاء، والاهتمام بتوفير أفضل تجربة للمستخدم.

6. مراجعة التطبيق

يلزم فحص كل مكونات الابلكيشن، وأنه يعمل بالشكل المطلوب، وفي حالة ظهور أي من الأخطاء يجب إصلاحها على الفور، والتأكد أنه يتضمن كل الروابط الداخلية التي تساعد على وصول المستخدم لما يبحث عنه بسهولة.

7. رفع الابلكيشن

هنا تقوم الشركة برفع التطبيق على أحد المنصات وهي تختلف على حسب متطلبات العميل إما منصة جوجل بلاي أو منصة آب ستور، وتبدأ الشركة في تطوير التطبيق ومتابعة خطة التسويق للتطبيق حتى تحقق الهدف المطلوب من التطبيق.

قد يهمك: شركة تصميم تطبيق مطاعم.

أنواع لغات برمجة تطبيقات

لغات البرمجة هي مجموعة من الأوامر والأكواد كما تتنوع اللغات البرمجية المستخدمة عند برمجة التطبيقات نوضحها على النحو التالي:

1. لغة جافا

هي من أقدم لغات البرمجة المستخدمة في تصميم التطبيقات والتي يمكن استخدامها لكل الأنظمة سواء كان ios أو الأندرويد، وهي تتميز أنها بسيطة ومرنة في الاستخدام.

2. لغة جافا سكريبت

تستخدم جافا سكربيت في برمجة تطبيقات الهواتف الذكية، وإنشاء الواجهات الأمامية لمواقع الويب، كما تساعد على سهولة تنقل المستخدمين بين صفحات التطبيق، وتستخدم في عرض الرسوم المتحركة، والخرائط التفاعلية.

3. لغة سويفت

تم تطوير هذه اللغة من جانب شركة آبل، وذلك حرصاً منها على تطوير أجهزة آبل التي تعتمد على نظام ios وهي من أكثر اللغات المستخدمة في برمجة ابلكيشن للايفون والاندوريد.

4. لغة كوتلن

على الرغم أنها من لغات البرمجة الحديثة إلا أنها انتشرت بشكل كبير، كما توفر العديد من الخصائص التي تناسب مجال كل تطبيق، تتميز أنها مفتوحة المصدر.

5. لغة Xcode

من أهم اللغات البرمجية المستخدمة في برمجة التطبيقات، والتي توفر كل الأدوات اللازمة لإنشاء التطبيقات باحترافية الملائمة لجميع منصات آبل.

اسعار تصميم ابلكيشن للايفون والاندرويد

ليس هناك سعر معين لتصميم التطبيقات، حيث هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تكلفة تصميم ابلكيشن للايفون والاندوريد نوضحها على النحو التالي:

1. حجم التطبيق

تحتاج التطبيقات الصغيرة إلى منصة واحدة تتضمن عدد معين من الوظائف مثل تصميم تطبيق الطقس، بينما التطبيقات متوسطة الحجم تحتاج إلى خيارات متعددة من الخصائص منها بوابات الدفع، أقسام متنوعة لعرض المنتجات، في حين نجد التطبيقات كبيرة الحجم تتطلب عدة وظائف مثل دعم اللغات، الرسوم المتحركة، تصميم احترافي للتطبيق.

2. تطوير التطبيق

يحتاج أي تطبيق إلى عملية التطوير المستمر وذلك بهدف إصلاح الأخطاء التقنية التي تظهر مع الاستخدام المتكرر للتطبيق، فضلاً عن إضافة الخصائص التي تجعله مواكب للاتجاهات الحديثة في العالم الرقمي.

3. برامج الأمان

لابد من إضافة برامج الحماية للتطبيق، حفاظاً على بيانات العملاء ومعلومات التطبيق، لذلك تختلف أسعار هذه البرامج مما يؤثر على سعر تصميم التطبيق يمكن إضافة شهادة SSL.

5. حجم الاستضافة والدومين

هناك أنواع مختلفة من الاستضافة يتم اختيار من بينها ما يناسب حجم المشروع وكذلك اسم الدومين يتم تحديد الاسم المتوافق مع طبيعة النشاط التجاري.

 6. الأدوات والبرامج المستخدمة

تحتاج التطبيقات على برامج ولغات برمجية أيضاً حتى يتم تصميم التطبيق، والتي تختلف باختلاف طبيعة كل نشاط تجاري وحجم التطبيق.

7. تكاليف التسويق

تتعدد وسائل التسويق للتطبيقات منها المدفوعة أو المجانية التي تتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك فهي من العوامل المؤثرة على تكلفة تصميم التطبيقات.

8. فريق العمل

يحتاج تصميم التطبيق الاحترافي إلى فريق عمل يتميز بالمهارة، لذلك كلما زاد عدد الأفراد كلما زادت تكلفة التصميم.

9. الاختبار

يحتاج التطبيق إلى المراجعة والاختبار وذلك بالاعتماد على مجموعة من الأدوات والتي تختلف من نشاط لآخر.

أفضل شركة تصميم ابلكيشن للايفون والاندرويد

إذا كنت ترغب في الحصول على تصميم تطبيق احترافي عليك البحث عن أفضل شركة لتصميم التطبيقات تتميز بالخبرة الواسعة في هذا المجال، تقدم التصميم المناسب للفئة المستهدفة، استطاعت شركة قيمة تك أن تنال على لقب أفضل شركة تصميم تطبيقات في مصر والوطن العربي، لأنها تعتمد على خبراء في التصميم والبرمجة، القادرين على تصميم جميع أنواع التطبيقات باحترافية، كما توفر باقات متنوعة لتصميم التطبيقات حتى يمكن الاختيار من بينها.

مميزات تصميم ابلكيشن للايفون والاندرويد من قيمة تك

شركة قيمة تك واحدة من الشركات الرائدة في مجال تصميم التطبيقات والتي لديها تاريخ ملئ بالإنجازات، كما قامت بتنفيذ الكثير من المشاريع على أرض الواقع، لذلك إذا قررت التعامل مع قيمة تك سوف تحصل على مجموعة من المميزات منها:

البحث الشامل

قبل البدء في تصميم التطبيقات يقوم خبراء قيمة تك بعملية البحث الشامل للسوق، وتحديد الفئات المستهدفة، كما تقوم بتحليل المنافسين، وتحديد أهم نقاط القوة والضعف.

تصميم تطبيقات احترافية

نظراً لأن تصميم واجهة التطبيق هي العامل الأساسي لجذب الانتباه، فإن الشركة تعمل على إنشاء تطبيقات احترافية سهلة الاستخدام في نفس الوقت.

لوحة التحكم

توفر الشركة لوحة تحكم سهلة الاستخدام، تتميز بالمرونة والتي يمكن استخدامها بسهولة.

التسويق للتطبيق

تعمل الشركة على وضع استراتيجية تسويق احترافية تضمن من خلالها التسويق المثالي لكل التطبيقات، مع ربط كل تطبيق بمواقع التواصل الاجتماعي.

توفير خاصية الشات بوت

تتيح هذه الخاصية التفاعل المستمر بين الشركة وعملائها، ومعرفة تقييمات العملاء حول المنتجات التي يتم عرضها على التطبيق.

الدعم الفني

يسهل التواصل مع شركة قيمة تك في أي وقت والحصول على الحلول المبتكرة لكل المشاكل التي تحدث، بالإضافة إلى التطوير المستمر للتطبيق.

نصائح لتصميم ابلكيشن للايفون والاندرويد ناجح

  • فهم احتياجات الشريحة المستهدفة لك وذلك لتوفير تطبيق يلبي الاحتياجات ويساعد على توصيل المنتجات والخدمات بشكل مباشر
  • الاهتمام بتصميم ابلكيشن بجودة عالية، مع تجنب حدوث الأخطاء وذلك من خلال التطوير المستمر للتطبيق.
  • توفير أفضل تجربة للمستخدم التي تساعده في سهولة العثور على ما يبحث عنه.
  • توفير وسائل الأمان داخل التطبيق للحصول على ثقة العملاء حول البيانات الخاصة بهم.
  • تصميم تطبيق إلكتروني متوافق مع محركات البحث مما يساعد على ظهوره في أول نتائج البحث وزيادة عدد الزيارات.
  • كذلك تصميم تطبيق متجاوب مع الشاشات المختلفة حتى يمكن لجميع العملاء استخدامه بسهولة.
  • إضافة محتوى مفيد وجذاب للعملاء، بالإضافة إلى الاهتمام بإضافة صور عالية الجودة للمنتجات التي تقدمها على التطبيق.
  • إضافة وسائل دفع متنوعة لكي يسهل استخدام التطبيق لجميع العملاء.

 الخاتمة

أصبحت التطبيقات الإلكترونية من أساسيات نجاح الشركات والمؤسسات، والتي تساعد في التواصل المباشر مع العملاء، كما تعزز الوعي بالعلامة التجارية، لذلك تواصل الآن مع خبراء قيمة تك للحصول على أفضل تصميم تطبيق.

الأسئلة الشائعة

أهمية تصميم موبايل أبليكشن للأيفون والأندرويد للشركات؟

تتمثل أهمية إنشاء التطبيقات في تعزيز الوعي بالعلامة التجارية، التغلب على المنافسين وكسب ولاء العملاء، زيادة حجم المبيعات.

كيفية تصميم ابلكيشن احترافي؟

احرص على فهم طبيعة جمهورك المستهدف، مع تصميم واجهة تطبيق احترافية سهلة الاستخدام، وتوفير أفضل تجربة للمستخدم، والاهتمام بتوفير أقسام متنوعة لكل المنتجات والخدمات على التطبيق.

ما هي طرق الربح من التطبيقات؟

تتعدد الطرق منها إعلانات جوجل، أو من خلال الإعلانات الممولة، شراء التطبيق نفسه.

ما هي أفضل شركة تصميم تطبيقات؟

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة تصميم تطبيقات فأنت في المكان المناسب، حيث تمتلك شركة قيمة تك خبرة واسعة لأكثر من 10 سنوات، الآن يمكنك تصميم أي تطبيق احترافي وتحقيق نجاحك والتغلب على المنافسين، لذلك تواصل مع قيمة تك 01012804721

تواصل معنا

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.

مقالات ذات صله:

تصميم موقع إلكتروني لشركة مقاولات
تصميم مواقع

تصميم موقع إلكتروني لشركة مقاولات – استثمار قوي لتحقيق الأهداف التسويقية

تصميم موقع إلكتروني لشركة مقاولات يعتبر خطوة حيوية في عصر التطور التكنولوجي، حيث يعد الموقع هو واجهة الشركة على الإنترنت، فهو من أهم الوسائل الأساسية لتعزيز التواجد الرقمي وبناء الثقة

عرض المزيد »