Blog Details

  • Home
  • تصميم موقع تسوق إلكتروني احترافي 2024
تصميم موقع تسويق إلكتروني
Qeema January 18, 2020 0 Comments

تصميم موقع تسوق إلكتروني قد يكون عقبة أمام أصحاب الشركات للتحول من المتاجر التقليدية إلى الالكترونية، لأن الحصول على تصميم موقع الكتروني احترافي أصبح الوسيلة المثالية لنجاح عمل أي شركة، للترويج عن المنتجات والخدمات، واثبات التواجد على شبكة الإنترنت.

يمكننا توفير لك أفضل تصميم موقع تسوق إلكتروني في مجال عملك والذي من خلاله سوف تتمكن من تنفيذ فكرة المتجر الإلكتروني الذي تريده وبالتالي تستطيع عرض منتجاتك بأفضل شكل ممكن، كذلك نوفر لك أحدث التقنيات التي تواكب التحديثات المستمرة في عالم التصميم والبرمجة.

تصميم موقع تسويق إلكتروني

إا إذا كنت تمتلك نشاط تجاري أو شركة مهما كان مجالها، فأنت حتماً تحتاج إلى تصميم موقع تسوق إلكتروني للوصول إلى عملائك والاستفادة من فرص التسويق المنتشرة على الإنترنت، كما يقال أن العين تدفع قبل اليد، حقيقة في عالم البيع والشراء وهو العنصر الأساسي الذي تقوم عليه عملية تصميم موقع الكتروني.

كما أن تصميم متجر إلكترونى واحد من المهام الأساسية التي تستلزم بذل الوقت والجهد للوصول إلى التصميم المناسب لطبيعة نشاط موقعك، هنا لا يقصد بالتصميم الجانب التقني فقط بل الاهتمام بشكل الموقع الالكتروني، حتى يظهر بصورة جذابة تلفت الانتباه، ويزيد من عدد العملاء والمبيعات.

لذلك لابَد من التعامل مع أفضل شركة تصميم مواقع الانترنت، لضمان الوصول إلى تصميم المواقع الإلكترونية الاحترافية، التي يمكن المنافسة بها ، ظهرت قيمة تك واحدة من أفضل شركات تصميم وبرمجة المواقع في مصر، السعودية، الامارات، الرياض، وغيرها من الدول العربية، فهي تمتلك خبرة أكثر من 10 سنوات في التصميم والبرمجة، وتمتلك فريق عـمل مكون من أمهر المبرمجين، المصممين والمطورين.

تصميم موقع تسويق إلكتروني

ما هو مفهوم الموقع الالكتروني؟

على الرغم من انتشار تصميم مواقع الإلكترونية في السنوات الأخيرة، إلا أن البعض لا يعلم ماذا يعني لموقع الكتروني؟ الويـب سايت هو مجموعة من الصفحات المرتبطة مع بعضها البعض والتي تقع تحت سيطرة الموقع المركزي، حيث تشترك جميعها تحت اسم نطاق واحد الدومين، يمكن الوصول على تلك الصفحات عبر صفحة موقعك الرئيسية عبر عنوان الموقع الالكتروني، ويختلف اسم الموقع على حسب أنشطة التجاره.

يمكنك الاطلاع على: اكبر 10 شركات برمجيات في مصر لعام 2021

ما هي أقسام تصميم الموقع الإلكتروني

أي موقع الكتروني على الإنترنـت يتكون من قسمين وهما البرمجة والتصميم:

  • التصميم

قسم يحتوي على ملفات يتم من خلالها عرض الموقع والأشكال الخاصة به بما يحتويه من الألوان، الخطوط وهيئة موقع ، على أن هناك تناسق فيما بينهم، وهذا الجزء يمكن للمستخدم الوصول إليه، لذلك لابد من الاهتمام بتصميم موقع الكتروني سهل الاستخدام وجذاب، يمكنك تطوير مواقع الكترونيه للحصول على ما هو مطلوب، حتى تعد منصه توفر احتياجات الجمهور المستهدف

  • البرمجة

الجزء الآخر من الملفات والمسؤولة عن معالجة البيانات والمعلومات، وكذلك الخوارزميات، والصلاحيات التي تخص تصميم الموقع، مما يعني أن البرمجة هي المسؤولة عن أمان الموقع الالكتروني والتعامل مع قواعد البيانات، ولا يسمح للزائر للوصول إليها بأي شكل من الأشكال.

كما يعتمد بناء الموقع الإلكتروني على HTML وهي لغة خاصة بترميز النص التشعبي ويدخل معها بعض لغات البرمجة مثل CSS، PHP، لكي يتم تنسيق الفقرات والنصوص، والروابط الداخلية والخارجية.

كيفية انشاء موقع تسوق إلكتروني

يحتاج إنشاء الموقع الإلكتروني إلى القيام بعدد من الخطوات ولكن يراعى الدقة والتخطيط المسبق في كل خطوة تخطوها نحو تصميم موقع الكتروني ومن خطوات تصميم مواقع ويب  كامل على النحو التالي:

  • الأفكار

تحديد فكرة تصميم الموقع الإلكتروني التي بالطبع تختلف على حسب الأنشطة التجارية المختلفة، لذلك اختر شكل وتصميم موقع مناسب لنشاطك، إما التسويق لانشطة تجارية، أو التسويق لخدماتن التسويق لسلع، تبدأ فِكرة إنشاء موقع الكتروني بعد التعرف على مجال التسويق بشكل جيد ودراسة للسوق، ثم اتخاذ القرار والاختيار إما بين إنشاء موقع الكتروني تجارى، لموقع مؤسسة وغيرها من المواقع الالكترونية.

  • مرحلة التصميم

تصميم أي مـوقع الكتروني من المراحل الهامة التي يجب وضعها في الاعتبار للحصول على تصميم الموقع الالكتروني المثالي، ويضمن لك تحقيق ما تريده، حيث يتم هذا الأمر بواسطه مصمم المواقع بعناية فائقة حتى يمكنه وضع الخطوط العريضة لموقع web، التحديث المستقبلي لشكل الموقع الإلكتروني سواء كان موقع تسويق سلع أو لموقع الكتروني تسويق خدمات.

  • التطور

مرحلة تطوير الموقع الإلكتروني يُختار خلالها مطور الـويب يعمل على تطوير الموقع الإلكتروني بما يتضمنه من صفحات وبرمجة كاملة بحيث تشمل خواص المواقع والمزايا التي يتضمنها، لهذا فهو يعتبر خطوة هامة  تساعدك في تصميم موقع تسوق إلكتروني مميز.

  • الاستضافة

أهمية اسِتضافة تكمن في إختيار الاستضافة المناسبة التي توفر السرعة الملائمة لموقع الكترونى حتى لا يشعر الزوار بأي ملل، وهناك شركات توفر استضافة مجانية وغيرها مدفوعة، ويتم الاختيار بين تلك الخـدمات بما يتماشى مع ميزانية كل عميل وطبيعة مشروع  التجارى لكل شخص ومختلف الأعمال.

  • الإطلاق

المرحلة الأخيرة لإنشاء المـواقع الإلكترونية للتسوق يقصد بها إطلاق الموقع الإلكـتروني إلى مستخدمي الانترنت، فقد حان الوقت لظهور فِكرة مشروعك امام المستخدمين

ما هي أنواع المواقع الالكترونية

مما لا شك فيه أن هناك أنواع مختلفة من مـواقع الويب ولكل نوع مرتبطة بمجال نشاط تجارة معين منها:

  • المدونة: أول نوع من الـمواقع وهي مهمة في عمليات التسويق الإلكتروني، عادتاً ما تخص فرد واحد تخص تسويق منتجات معينة أو تسويق لخدمات محددة.
  • موقع للاعمال التجارية للشركات: تزايد الاقبال على تصميم مواقع الشركات باختلاف الأنشطة والمجالات، وذلك حتى يتم تسويق للخدمات عبر الإنترنت من خلال تلك المواقع، حيث يتم انشاء موقع وِيب الكتروني يوضح كل الخدمات، للمنتجات الخاصة بالشركة أو لمتجرك والتسويق عن خدماتك، السلع الخاص بمشروعك  مثل أمازون، سوق كوم للبيع.
  • مواقع محركات البحث: هي الأساس في الوصول إلى أشياء تريديها مثل زيارة موقع الكتروني معين يقدم خدمة تريد الوصول إليها، وبالطبع من أشهر تلك المواقع هي موقع جوجل.

تكلفة إنشاء موقع تسوق

في الواقع تختلف تكلفة تصميم مواقع الإنترنت وفقاً للغرض المستخدم منه وحجم كل شركة، فإن تصميم موقع الكتروني خاص بشركة كبيرة سوف يختلف عن تصميم موقع شركة صغيرة بما يحتويه من مزايا وصفحات متنوعة، لذلك تتوقف تكلفة انشاء الموقع الإلكترونى على عدة عوامل منها:

  • نوع الموقع الكتروني:

تختلف تكاليف تصميم مواقع إلكترونية وفقاً لنوعها، يعتمد السعر إلى حد كبير على نوع تصميم موقع تسوق إلكتروني الذي تقوم به، فمثلاً انشاء مدونة بسيطة ستختلف عن تصميم موقع الكتروني فضلاً عن طلب تصميم تطبيقات ومزايا إضافية أخرى داخل الموقع الإلكتروني.

  • المجال والاستضافة:

جميع المواقع الالكترونيه تحتاج إلى العنوان والاستضافة حتى يمكن الوصول إليها، وما أكثر من الشركات التي تقدم لخدمات الاستضافة أون لاين وتختلف لطرق الدفع بما يتناسب مع العُملاء، والعمل على تسويق ما تريده

  • برمجة الموقع الإلكتروني:

تعمل كل مواقع الإنترنت عبر استخدام مجموعة من البرامج والأنظمة، لكل برنامج وظيفة، كذلك إدارة المحتوى مثل وورد بريس أو غيره بالاعتماد على اخـتيار صاحب الموقع الإلكـتروني والهدف من انشاء موقع بالكامل

  • أجزاء الموقع الإلكترونى:

برمجه مواقع انترنت ليست هي كل شيء، فهناك مكونات أخرى وتطبيقات تحتاج إليها، ستكلفك بعض الأموال الإضافية.

  • التطوير والتصميم واعداده:

لا يقتصر تصميم موقع على العناصر الأساسية بل يعتمد على طريقة التطوير الحديثة، لهذا من الأفضل التعامل مع أفضل شركة تصميم وتطوير مواقع لتولي تلك المهمة نظراً لما لها من أهَمية كبيرة.

  • الصيانة:

بعد تصميم الموقع الإلـكتروني الاستمرار في صيانته، تحسين  وتهيئته لمحركات بحث Google لظهوره المستمر للزوار ليصبح جاهزاً للظهور في النتائج الأولى.

اقرأ المزيد: قيمة تك لتصميم وتطوير البرمجيات في مصر

كيفية إنشاء موقع تسوق الكتروني ناجح؟

  • اختيار وتسجيل اسم شركتك في الجهة المختصة بالأمر.
  • اختر اسم النطاق لتصميم موقع الويب، فإن الموقع الإلكترونى لا يساوي شيء إن لم يكن لديك اسم.
  • حدد هيكل شركة التسوق الراغب بها بما يتوافق مع احتياجاتك من التسويق، بيع، الشراء
  • احصل على البطاقة الضريبية أو السجل التجاري، يمكنك التعرف على معلومات أكثر من خلال قانون ترخيص المواقع الإلكترونية.
  • الحُصول على التراخيص والتصاريح لأن ممارسة الاعمال التجارية لا تُعفى من دفع الضرائب على تسويق للمنتجات أو التسويق حتى للخدمات.

اهمية تصميم موقع تسوق إلكتروني

في الواقع تصميم موقع تسوق إلكـترونى في ظل التطور التكنولوجي الهائل، وتحول العالم إلى التسويق الرقمي، اصبح تصميم متجر الكتروني أو مواقع التسوق العامل الاساسي لنجاح اي شركة، تصميم سياحية، استثمارية، طبية وغيرها على الإنترنت، لما لها من فوائد متنوعة على النحو التالي:

  • تصميم موقع الكتروني يتيح امكانية تسوق الجميع بدون بذل المجهود وضياع للوقت.
  • كذلك تصميم موقع تسويق إلكتروني يساعد على زيادة التواصل بين كل شركة وعملائها.
  • تصميم مواقع الانترنت تزيد من فرص التسوق وزيادة حجم المبيعات لكل شركة
  • تسوق للمبيعات والمنتجات عبر متجر الكتروني يمنحك الفرصة في التعرف على مكونات منتجات الشركة
  • تصميم مواقع إلكترونيه منخفضة التكلفة بالمقارنة عند انشاء فروع ووسائل الدعاية والإعلان .
  • كما ان تصميم متجرك الكتروني احترافي يساعد في جذب الأنظار إليك ومنافسة التجار.
نوفر لك أحدث التقنيات بأفضل جودة مقابل أفضل الاسعار الموجودة في سوق البرمجة والتصميم، نساعدك في شركة قيمة تك في الحصول على أفضل الخدمات التي من خلالها تستطيع تحقيق أفضل النتائج والوصول إلى أكبر قدر من الأرباح.

إذا كنت ترغب في تحقيق حلمك عليك الحُصول على تصميم موقع تسوق إلكتروني متميز حتى يمكن المنافسة به داخل السوق، وهو من أسهل الطرق للوصول إلى حلمك، فلا تتردد بالتواصل مع أفضل شركة رائدة في تصميم وتطوير مواقع الويب قيمة تك

إذا كنت بحاجة لتصميم موقع إحترافي فنحن في انتظار تواصلك


هل وجدت هذا المقال مفيدا؟
نعملا

Leave Comment

Call Now Buttonأتصل الان