Blog Details

  • Home
  • 10 خطوات نحو إنشاء متجر إلكتروني احترافي في مصر
10 خطوات نحو إنشاء متجر إلكتروني احترافي في مصر
Marwa Horia أغسطس 19, 2022 0 Comments
إنشاء متجر إلكتروني احترافي يعد من أهم الخطوات التي يجب على الشركات وأصحاب الأعمال التجارية إتخاذها، ففي ظل التطورات التيكنولوجيه التي يشهدها العالم زاد عدد المشترين الرقميين في جميع أنحاء العالم بمقدار 0.3 مليار بين عامي 2014 و 2017 ، بينما تضاعفت قيمة مبيعات تجارة التجزئة الإلكترونية العالمية تقريبًا خلال تلك الفترة، ولذلك اتجهت شركات كثيرة والعديد من أصحاب الاعمال التجارية إلي انشاء متجر الكتروني احترافي لبيع منتجاتهم وخدماتهم عليه.
أنت تحتاج إلى إنشاء متجر إلكتروني، يجب أن تستغل هذه النسب في تجارتك بشكل أفضل عبر الإنترنت، وطريقك للبدء في التجارة عبر الإنترنت يبدأ ب إنشاء متجر الكتروني، ولكي تبدأ في إنشاء متجر إلكتروني عليك اتباع عدة خطوات مناسبة لطبيعة عملك.
 

خطوات إنشاء متجر إلكتروني احترافي:

  • حدد المنتجات التي ستقوم ببيعها بعد إنشاء المتجر الإلكتروني:
يعد تحديد المنتجات التي ستقوم بعرضها وبيعها للجمهور  من أهم الخطوات التي ستوضح خطتك في إنشاء المتجر الإلكتروني، قم بتقديم أفضل المنتجات الموثوق في جودتها لكي تكسب ولاء العملاء لمتجرك الإلكتروني.
  • قم بتحليل السوق وحدد منافسيك قبل إنشاء المتجر الإلكتروني:
قبل البدء  لإنشاء متجر الكتروني خاص بك يجب عليك تحليل السوق المراد استهدافه وجمع البيانات اللازمة عن الجمهور وتحديد العملاء المحتملين لمعرفة نقطة البدء التي ستبني عليها إنشاء المتجر والتحكم فيه وقبول النتجات على أساس العملاء.
قم بتحليل منافسينك أيضًا لتتعرف على نقاط قوتهم ونقاط ضعفهم للتغلب عليهم ولمعرفة ميزتك التنافسية التي ستكسب بها جمهورك المستهدف عند عمل متجر الكتروني.
  • انشاء متجر إلكتروني متكامل لزيادة ولاء العملاء :
وصف المنتج هي الوسيلة التي توضح بها للمستهدف الأسباب التي ستدفعه للشراء من خلال متجرك الإلكتروني، أي أن الغرض من وصف المنتج هو تزويد العملاء بمعلومات مهمة حول مميزات وفوائد المنتج التي ستجعلم يتخذون قرار الشراء.
اسمح للعملاء بوضع تقيماتهم على المنتجات التى قاموا بشرائها وتجربتها، فرؤية الجمهور المستهدف لآراء من قاموا بالشراء من قبله تجعله يثق في المتجر الالكتروني الذي يستخدمه، بالإضافة إلى أن اعطاء العميل أداة لتعبير عن رأيه في المنتجات تعمل على زيادة ولاءه وثقته في المتجر الالكتروني الخاص بك وإعتباره من أفضل متاجر، لذلك بإمكانك إنشاء المتجر والتحكم فيه وقبول آراء العملاء على متجرك الإلكتروني.
  • إنشاء متجر إلكتروني متكامل يتناسب مع محركات البحث(SEO):
من المهم أن يبحث العميل عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمها ويظهر المتجر الالكتروني الخاص بك في أوائل نتائج البحث، لأن بإمكانك إنشاء المتجر والتحكم فيه من خلال دمج الكلمات الرئيسية في العناوين ووصف المنتجات والخدمات داخل المتجر الالكتروني، قم بإختيار منصة انشاء موقع الكتروني متخصصة.
معلومة:
ما هو ال search engine optimization؟
إن مصطلح ال (SEO)يعنى علم تحسين و تطوير متجر الكتروني بهدف زيادة أعداد الزوار التى يستقبلها من محركات البحث المختلفة عن طريق إستخدام الكلمات البحثية الأشهر التي يقوم الزائر باستخدامها في البحث على (جوجل) أو محركات البحث.
إن الأمر ببساطة يكمن في أن نتأكد من أن محركات البحث تفهم موقعك الإلكتروني بشكل صحيح لتقوم بعرضه ضمن الصفحات الأولي.
  •  بتقديم خدمة دعم جيد للعملاء:
لكي تسعى إلى تصميم متجر الكتروني احترافي يجب عليك أن تدرك بأنه لا يتوقف دور المتجر الإلكتروني على إتمام عمليات البيع فقط ولكن تكمل مهمته بتقديم أفضل خدمة للعملاء وخدمة ما بعد البيع بالأخص، فالتواصل مع العملاء ومعرفت مشاكلهم وتعليقاتهم على المنتجات سيساعدك على تحسينها أكثر.
معلومة:
وفقًا للإحصائيات المقدمة لعام 2020، يوجد ما يقرب من 79% من المستهلكين يتوقعون الرد عليهم من قبل العلامات التجارية التي يتعاملون معها في غضون 24ساعة، و40% لديهم الرغبة في أن تستجيب لهم العلامة التجارية التي يتعاملون معها في خلال ساعة واحدة، لن تكون قادرًا على تقديم هذه الخدمة إلّا من خلال إنشاء متجر إلكتروني لبيع منتجاتك و التواصل مع عملاءك بسهولة.
  • عمل متجر إلكتروني يتناسب مع الجوال:
يشكل التسوق عبر الهواتف الذكية حوالي 30٪ من عمليات الشراء عبر الإنترنت وهذه النسبة في تزايد مستمر.
ومع الاستخدام المتزايد للهواتف للتسوق عبر الإنترنت، يجب عليك التأكد معرفة كيفية انشاء متجر الكتروني  أفضل متوافق مع الجوّال للتأكد من أن المشترين يمكنهم إجراء عمليات شراء ، بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه.
  • اسخدام صور عالية الجودة :
افتح متجر الكتروني ولا تنسى أن المحتوى المرئي من أكثر الوسائل التي تؤثر  في البشر، لذلك يجب عليك الإهتمام بجودة الصور الموجودة على المتجر الإلكتروني وبالأخص صور النتجات فذلك يساعد العميل على سرعة اتخاذه لقرار الشراء لأن الصور تترك انطباع قوي في ذهن المشتري بشكل فوري عند  فتح متجر إلكتروني .
  • قم باختيار وسيلة دفع سهلة :
لا يوجد متجر الكتروني بدون وسائل للدفع يمكن للعملاء استخدامها لإتمام عملية الشراء، ولذلك يجب عليك اختيار وسائل الدفع الملائمة لعملائك لتسهل عليهم شراء منتجاتك.
  • تتيح لك انشاء متجر الكتروني وضع معلومات عن علامتك التجارية:
تصميم صفحة تحتوي على معلومات تخص شركتك او علامتك التجارية تزيد من ارتباط المستخدمين بعملك ، يقوم حوالي 7٪ من الزائرين القادمين من الصفحة الرئيسية بالنقر علي صفحة “About us” للإطلاع على محتواها.
طريقة انشاء متجر الكتروني بشكل احترافي وجودة عالية، أصبحت من أكثر الأمور التي يهتم بها رجال الأعمال وأصحاب الشركات ويتصارعون لانشاء متجر الكتروني، لأنه يعتبر من الوسائل الهامة للتسوق عبر الإنترنت في كل وقت وأي مكان، مما يساعد على زيادة المبيعات ورفع نسبة الأرباح، وتزايد عدد العملاء بشكل مستمر من خلال فقط متجر على الإنترنت.
قيامك باختيار أحد أفضل مواقع تصميم المتاجر الاحترافية للتجارة الالكترونية من خلال الإنترنت هي أهم خطوات إنشاء متجر إلكتروني، ستنشئ متجر متكامل يعمل بطريقة سهلة وسيساعدك على النجاح في مجال التجارة الإلكترونية، كل ما عليك فعله هو التواصل معنا و بدء أولى خطواتك لإنشاء متجر إلكتروني.
  • ولماذا تحتاج إلى إنشاء متجر إلكتروني؟

  1.  تعزيز الهوية المؤسسية للعملاء من خلال إنشاء متجر إلكتروني، من خلال كونك مرنًا ومتجاوبًا مع العملاء، فإنك تنشئ علاقة وتبني الثقة وتؤدي إلى تكرار المبيعات.
  2.  تكلفة انشاء متجر الكتروني غير باهظة فأنت تقوم بتوفير المال على انشاء منصة وتكاليف العمالة من خلال انشاء متجر على الإنترنت.  تكلفة إنشاء متجر إلكتروني أقل بكثير من تكلفة متجر تقليدي. يتعين على العديد من الشركات أن تنفق الكثير على المتاجر الفعلية.
  3.  يساعد بناء المتاجر على الإنترنت في تقليل مقدار الجهد المطلوب لبيع المنتجات لأن موقع الويب يهتم بمعظم العمل.
  4. جعل متجرك الإلكتروني على الإنترنت يبدو وكأنه متجرك الحقيقي سيلقى الكثير من التفاعل.
  5. من خلال تصميم متجر الكتروني يتوافق تمامًا مع رؤيتك، ستزيد أيضًا من تفاعل العملاء وولائهم. من المرجح أن يعود العملاء ويخبرون أصدقائهم عن عملك.

للمزيد : عروض تصميم المتاجر الالكترونية 2022 | أفضل أسعار المتاجر الالكترونية

لماذا Qeematech هي افضل شركة إنشاء متجر إلكتروني في مصر؟

  • تقدم منصة قيمة  انشاء المتاجر الإلكترونية بشكل عصري ومميز يتنساب مع جميع أنواع الأجهزة.
  • يوجد خدمة دعم كاملة لمتابعة المشاكل التي تقابل عملاءك مع المتجر الإلكتروني والسعي إلى حلها.
  • تساعدك في عمل تصميم فعال للوحة التحكم لكي يسهل عليك إدارة المتجر بشكل الكتروني دون الحاجة إلى خبرات سابقة.
  • منصة متخصصة في معرفة كيفية إنشاء متجر الكتروني متوافق مع محركات البحث.
  • الصفحة الLanding page  لها أهمية قصوى، ومهمتنا هي توفير أفضل تصميم ممكن أثناء التنقل بين الصفحات بسلاسة،كما يجب علينا أيضًا التأكد من تنظيم جميع الصفحات بشكل صحيح.
تواصل مع منصة قيمة لتحصل على افضل أداة إنشاء مواقع تتيح لك انشاء متجر إلكتروني احترافي متكامل، من خلال مجموعة من المتخصصين في البرمجة يقدمون لك خطوات بسيطة لإنشاء المتاجر ذات تكلفة اقتصادية.

إذا كنت بحاجة لتصميم موقع إحترافي فنحن في انتظار تواصلك


هل وجدت هذا المقال مفيدا؟
نعملا
Call Now Buttonأتصل الان